تعتزم جهات الاختصاص في فرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية، تنفيذ تقاطعين "ماسيين" جديدين، و70 كيلومترا طرقات جديدة في مركز "عجايب" في محافظة الأحساء، بقيمة إجمالية 103.2 ملايين ريال.

وقال وكيل وزارة النقل المساعد للشؤون الفنية، المشرف العام على إدارة الطرق والنقل في المنطقة الشرقية المهندس محمد السويكت في تصريح إلى "الوطن أمس"، إن المشاريع هي استكمال الأعمال التكميلية للطريق الدائري حول الأحساء "المرحلة ا?ولى"، بقيمة 65.7 مليون ريال، ومدة العقد 48 شهراً، ويشتمل على تنفيذ التقاطع رقم "3"، وهو تقاطع الطريق المؤدي إلى متنزه الملك عبدالله البيئي جنوب الهفوف، حيث يقع على امتداد الضلع الجنوبي- الغربي من طريق الأحساء الدائري وهو تقاطع "ماسي" يحتوي على جسور"معينة الشكل" بعدة منافذ للدخول والخروج من وإلى التقاطع.

وقال إن المشاريع تتضمن كذلك تنفيذ التقاطع رقم"6" وهو تقاطع كلية المعلمين، ويقع على الضلع الجنوبي من طريق الأحساء الدائري، وهو تقاطع "ماسي" يحتوي على جسور، وكذلك مشروع تنفيذ طرق خدمة على جانبي الطريق الدائري في ا?حساء بين تقاطع الغويبة وتقاطع مريطبة، بالإضافة لتنفيذ الأرصفة والبردورات، إضافة إلى مشروع طريق "عجايب" على جزأين، بقيمة إجمالية 37.5 مليون ريال، الجزء الأول، ومدة عقده 24 شهراً بطول 20 كيلومترا، والجزء الثاني مدة عقده 48 شهراً لاستكمال تنفيذ الطريق بطول 50 كيلومترا. وأبان أن إدارته وضعت أولوية في تنفيذ استكمال الطريق الدائري ـ الضلع الغربي المحاذي للحرس الوطني في شمال مدينة المبرز، وكذلك إعطاء طريق العقير- الجشة "الجديد" الأولوية في ازدواج الطريق بأكمله، باعتبار تزايد الحركة عليه، تزامناً مع الانتهاء من مراحل طريق الظهران- بقيق- سلوى، مؤكداً أنه جرى تعميد مقاول الصيانة في إدارته بتنفيذ إصلاحات وصيانة في وصلات من طريق العقير- العيون. ومن أولويات مشاريع الطرق في الأحساء استكمال ازدواج طريق D1 الزراعي.

وأوضح أن زيارته اليوم للأحساء، ستتضمن الوقوف ميدانياً على موقع مشروع استكمال الأعمال التكميلية للطريق الدائري حول الأحساء "المرحلة الأولى"، وزيارة مشروعي طريق عجايب بمرحلتيه الأولى والثانية، والاجتماع في أمانة الأحساء بأمين الأحساء المهندس فهد الجبير، ومجوعة من المسؤولين في الأمانة لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالطرق في المحافظة. وقال إنه ستتم مناقشة طلب أهالي الجشة تنفيذ دوار أمام مدخل البلدة على طريق الهفوف- العقير لتسهيل عملية الدخول والخروج للطريق الرئيس، واستكمال الإنارة التي قامت الأمانة بتنفيذها على الطريق الدائري من تقاطع الغويبة، بحيث تمتد إلى ما بعد تقاطع مريطبة، ومناقشة الأمانة وأخذ رأيها في أولوية استكمال تنفيذ التقاطعات على الدائري الشرقي لتأخذها إدارته ضمن الميزانيات المقبلة.