كشف رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم علي بادغيش عن أن تسجيل اللاعبين، علي الزبيدي وموسى الشمري بنادي نجران غير نظامي، مبينا أن تسجيلهما كان مشروطا بسداد النادي مستحقات اللاعب بدر الحقباني، إلا أنه (أي النادي) لم يقم بسداد مستحقات الأخير.

وقال "مشكلة البعض أنه لايعرف النظام، فمن حق لجنة الاحتراف أن تسجل أي لاعب بشروط، وما قامت به اللجنة من تسجيل اللاعبين لنجران اشترط أن يتم إنهاء موضوع بدر الحقباني ووافق النادي على ذلك، على أن يتم سداد المستحقات حتى العاشر من جمادى الأولى، وبناء على عدم السداد قمنا بإرسال الخطاب لنادي نجران بأن هذين اللاعبين لا يسمح لهما باللعب بناء على عدم استيفاء الشرط الذي اقترن بالتسجيل، وطالما أن النادي لم يسدد للحقباني ولم يستوف الشرط فلن يصبح من حقه إشراك اللاعبين المعنيين".

ونوه بادغيش بقوله "الموضوع الآن بات من اختصاص اللجنة الفنية وهي الجهة التي تبت في الأمر وتحدد من هو المخطئ نحن كلجنة احتراف، أم النادي الذي لم يف بما عليه من شروط".

وزاد "نحن كلجنة احتراف طبقنا النظام وليس من اختصاصنا سحب نقاط مباراة نجران أمام النصر لصالح الأخير إلا أن من حق النصر مخاطبة اللجنة الفنية للمطالبة بحقه وقوفا على عدم قانونية اللاعبين الزبيدي والشمري".

وواصل" ننتظر أن تخاطبنا اللجنة الفنية للوقوف على صحة هذا الأمر، والتأكد من مدى قيام نادي نجران بمخالفة النظام أو شرعية مشاركة لاعبيه".

وأوضح بادغيش بقوله "نحن كلجنة احتراف من حقنا أن نسجل لاعبين لأي ناد حتى لو لم يقم هذا النادي بتسديد الرواتب، وهذا ما تكفله اللوائح مع وضع الشروط، لأن كل حالة لها وضعها ولها دراستها، وبالنسبة لنادي نجران تم تسجيل اللاعبين تحت شرط معين وهو السداد لمستحقات الحقباني، مع العلم أنه سبق وأن تعاملت لجنة الاحتراف حسب اللوائح في حالة لاعب الهلال السابق ويلهامسون والذي كانت عليه عقوبة في الدوري القطري وسجل في الهلال دون أن يلعب حتى انتهت العقوبة".

وكان المتحدث الإعلامي بنادي نجران صالح آل سالم أكد أن الاحتجاج الذي قدمه النصر ضد ناديه حول عدم قـانونية مشاركة اللاعبين علي الزبيدي وموسى الشمري في لقاء الفريقين الجمعة الماضي ضمن الجولة الـ23 من دوري زين للمحترفين لا يمت للحقيقة بصلة.

وقال "عندما أشركنا اللاعبـين في المبـاراة استندنا على خطـابات من لجنة الاحتراف السعودي وأمانة الاتحاد تفيد بتسجيلهما، ولا يوجد ما يمنعهما من المشاركة في مباريات نجران هذا الموسم، بعكس ما ادعته إدارة النصر بأن خطاب لجنة الاحتراف تضمن عدم الموافقة على مشاركتهما لحين سداد مستحقات ناديهما السابقين الاتحاد والفيصلي".