كشف مدير عام خدمات الركاب والمبيعات للإقليم الشمالي في الخطوط السعودية راشد الزهراني، عن أن هناك مرحلة ثانية لتقديم خدمات السعودية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، مبينا أن المرحلة الأولى كانت تقتصر على الحجز وإصدار البوردنق وفي القريب العاجل سيتمكن عملاء السعودية من إصدار التذاكر عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

وقال الزهراني خلال زيارته أمس لمحافظة حفر الباطن حيث التقى بمحافظ حفر الباطن عبد المحسن العطيشان: إن الخطوط السعودية نقلت عام 2012 ما مجموعة 24 مليون راكب نصيب الإقليم الشمالي 4.4 ملايين راكب، وقد حقق القطاع الشمالي نموا في المبيعات بما يقارب 12%.

وأضاف أن الخطوط السعودية حدثت أنظمتها وبنيتها التحتية في تقنية المعلومات إضافة لتحديث أسطولها من الطائرات لترتفع إلى 63 طائرة ومن المتوقع وصول 12 طائرة خلال هذا العام.

وفيما يخص محطة القيصومة أكد الزهراني أنها تعتبر من المحطات الناجحة في الإقليم الشمالي، ولدى الخطوط السعودية استراتيجية في جدولة رحلاتها تتركز على المحطات الرئيسية، الرياض وجدة والدمام المرحلة الأولى، والثانية للرياض وجدة، والمرحلة الثالثة للدمام مستقبلا عندما تتوفر الطائرات والإمكانات.

ولفت إلى أنه ستكون هناك أرض خاصة للخطوط السعودية بحفر الباطن وسيتم إنشاء مكتب للخطوط عليها.

من جانبة قال محمد عبدالرحمن المعلا مدير الخطوط السعودية بحفر الباطن والقيصومة ورفحاء: إنها تمت زيادة الرحلات من محطة القيصومة إلى الرياض لعام 2012 إلى 16 رحلة أسبوعيا بعد أن كانت 11 رحلة فقط في 2011، وتم نقل 111175 راكبا من وإلى القيصومة عام 2012، كما بلغت نسبة انضباط الأداء والتشغيل للرحلات عام 2012 م، 99%، وتعتبر هذه النسبة غير مسبوقة لمحطة القيصومة.