خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد فوزا ثمينا عندما تجاوز مضيفه الأهلي أمس 2/ 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعريز الرياضية بمكة المكرمة، في افتتاح الجولة الـ23 لدوري زين للمحترفين، سجل للرائد أسامة هوساوي بالخطأ في مرماه، وفيصل درويش، وللأهلي فيكتور سيموس من ضربة جزاء.. بهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن، وبقي الأهلي بـ 42 نقطة رابعا. بدأ الشوط الأول بداية سريعة من الفريقين، وكانت أولى الهجمات عن طريق عبدالرحيم جيزاوي في الدقيقة الرابعة عندما مرر كرة من الجهة اليسرى دون تركيز في يد حارس الرائد أحمد الكسار. بعدها تعرض برونو سيزار إلى إعاقة داخل منطقة جزاء الرائد احتسبها الحكم ضربة جزاء نفذها فيكتور هدفا للأهلي "8".

وتواصلت هجمات الأهلي بعد الهدف رغبة من لاعبيه في زيادة الغلة، وقاموا بتبادل الأدوار والهجوم وبناء الهجمات عن طريق الأطراف والعمق. في المقابل سدد المغربي عصام الراقي كرة قوية من خطأ قرب منتصف الملعب أمسك بها عبدالله المعيوف "14"، بعدها مرر جيزاوي كرة محسنة للمتقدم مصطفى بصاص الذي سددها دون تركيز فوق العارضة، ثم صوب فيكتور كرة أخرى بجانب القائم الأيسر لمرمى الكسار.

واضطر محترف الرائد البرازيلي كاسيو ريساردو لاستبدال قميصه الذي كان يحمل رقم "18" بآخر يحمل رقم "10" بعد أن أصيب وظهرت عليه بقع دماء بقميصه الأول، وذلك بقرار من الحكم. وفي الدقائق الأخيرة تحسن أداء الرائد وأخذ يبادل الأهلي الهجمات.

ومع انطلاقة الشوط الثاني ضغط الرائد على مرمى الأهلي وتبادل معه الهجمات، سعيا منه لتعديل النتيجة، واستطاع أن يخطف هدف التعادل عندما سجل أسامة هوساوي بالخطأ في مرماه عندما حاول إبعاد كرة عرضية أمام المرمى. بعدها حاول الأهلي السيطرة على منطقة المناورة، فيما شكلت مرتدات الرائد خطورة على مرمى المعيوف الذي أبعد كرة من أمام المنفرد ريان بلال.

وحاصر الأهلي الرائد أمام مرماه وسدد جيزاوي كرة قوية اقتنصها الكسار. وفي ظل الاندفاع الأهلاوي فاجأ الرائد بالهدف الثاني عن طريق فيصل درويش "75" مستفيدا من تمريرة ريان بلال. وسدد كاسيو كرة خطرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المعيوف "80".