نفى المتهمون بقطع كيبل اتصالات الإنترنت بالبحر المتوسط أمام السواحل المصرية التهم المنسوبة إليهم، مؤكدين أنهم كانوا يبحثون عن "مخلفات السفن". وقال المتهمون الثلاثة، وهما غطاسان وصاحب مركب، خلال التحقيقات معهم أمس إنهم كانوا يسعون للحصول على مخلفات السفن وبقايا السفن الغارقة، حين تم ضبطهم من قبل قوات البحرية المصرية. وأضافوا أنهم كانوا يقومون بالغطس، وعند مشاهدتهم قوات البحرية المصرية حاولوا الهرب ولم يحاولوا قطع كيبل الإنترنت.

وقال مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، اللواء ناصر العبد، إنه تم تحويل المتهمين إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفق محضر محرر من جانب مخابرات حرس الحدود.

وكان قسم شرطة "باب شرقي" بالإسكندرية، قد تلقى بلاغا من مدير الكيبلات الدولية بالشركة المصرية للاتصالات وليد عبد العليم بأنه لاحظ وجود عطل بشبكة الإنترنت بسبب حدوث قطع بالكيبل الممتد داخل مياه البحر على بعد 700 متر بمنطقة شاطئ الشاطبي بالإسكندرية في مياه البحر المتوسط، مما تسبب في تعطل جزئي بخدمة الإنترنت في البلاد للمرة الثانية في غضون أسبوع، فقام بإبلاغ القوات البحرية. وأشار إلى أن القوات البحرية ألقت القبض على المتهمين أثناء قيامهم بالغطس وقطع كيبل الإنترنت البحري التابع للشركة وبحوزتهم 3 أسطوانات أكسجين.

وكان الكيبلان البحريان "EIG" و"TE North" في أعماق البحر المتوسط قد انقطعا فجر الجمعة الماضي على مسافة 91 كيلومترا شمال نقطة إنزال الكيبلات البحرية بأبو تلات غرب مدينة الإسكندرية، الأمر الذي أدى إلى تأثر خدمة الإنترنت لمدة يومين.