يبدأ أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الأحد المقبل، زيارة تفقدية لمحافظات الطائف "ميسان، الخرمة، رنية، تربة، والموية" للوقوف على مطالب الأهالي، والاطلاع على سير المشاريع التنموية والحيوية والاجتماع بالمجالس البلدية والمحلية، حيث تعتبر الجولة السادسة على التوالي وبشكل سنوي.

وتنطلق زيارة الأمير خالد الفيصل من محافظة الطائف بتدشين مؤتمر المدن الصحية ومهرجان الورد الطائفي، وافتتاح عدد من المشاريع التنموية والاجتماع بأعضاء المجلس المحلي ثم يستكمل في اليوم التالي "الاثنين" جولاته بزيارة محافظتي ميسان وتربة. وفي يوم الثلاثاء يتفقد محافظتي رنية والخرمة ثم يختتم جولته التفقدية بزيارة محافظة الموية.

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، أن زيارة أمير المنطقة ستشمل محافظتين جديدتين تمت ترقيتهما أخيرا هما ميسان والموية، مشيرا إلى أن الأمير خالد الفيصل، سيتابع خلال زيارته للمحافظات تنفيذ المشاريع، ودعم مطالب الأهالي واحتياجاتهم وتنفيذها. وكشف عن أن أمير المنطقة سيدشن خلال زيارته للطائف، مدينة الملك فيصل الطبية، وسيفتتح مهرجان الورد، ويطلق فعاليات ملتقى المدن الصحية بالمملكة، إضافة إلى رعاية حفل تخرج طلاب جامعة الطائف. وأضاف أن الزيارة ستتضمن افتتاح مركز ريادة الأعمال، وسيستقبل الأمير خالد المشايخ والأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية، وسيبحث مع المجلس المحلي أسباب تعثر بعض المشاريع، ويطلع على أبرز المنجزات التي تحققت بالمحافظة. وبين أن أمير المنطقة سينطلق في ثاني أيام الجولة إلى محافظة ميسان، حيث يلتقي المشايخ والأعيان ورؤساء الدوائر الحكومية، كما سيحضر الحفل الخطابي المعد بالمناسبة، ثم يتوجه إلى محافظة تربة، حيث يطلق عددا من المشاريع ويقف على الأخرى الجاري العمل فيها.

وذكر الدوسري أن جولة الأمير خالد الفيصل ستشمل محافظتي رنية الخرمة، حيث يلتقي المواطنين ويستمع إلى مطالبهم، كما يرأس اجتماع المجالس المحلية ويؤسس ويدشن عددا من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة المعتمدة، وأخرى تنتظر الترسية، كما يطلع على أبرز المنجزات التي تحققت في المحافظتين، ويختتم الأمير خالد الفيصل زيارته التفقدية بمحافظة الموية، حيث يشرف الحفل الخطابي للأهالي، ويلتقي المشايخ والأعيان ورؤساء الإدارات الحكومية. وأضاف أن سموه حرص خلال الزيارات السابقة على دعم طلبات الأهالي فيما يتعلق بمشاريع التعليم وفروع الجامعات التي شملت محافظات الخرمة ورنية وتربة. وتم تخريج أول دفعة في العام الماضي والتي بلغ عددها 800 طالب.

وألمح الدوسري إلى أن أمير المنطقة اطلع خلال الزيارة الماضية على مشاريع الطرق، والتعليم، والبلديات، والمياه، والصحة، و28 مشروعا بجامعة الطائف، إضافة لمشاريع كهربائية، صحية وعشرة مشاريع طرق ومشاريع أخرى في مجال الخدمات البلدية والمياه والزراعة، ومشروع إيصال المياه المحلاة الذي يصل من البحر الأحمر إلى عدة محافظات لينتهي في رنية بمسافة 600 كيلو متر، واعتماد إنشاء مستشفى رنية وتنفيذه خلال ثلاث سنوات.

وأشار الدوسري إلى أن أمير المنطقة يحرص خلال جولاته على أن يرافقه مسؤولو الأجهزة الحكومية والقطاعات الخدمية في المنطقة وحضور لقاءات المجالس المحلية ومن ثم الاستماع لمطالب الأهالي والتوجيه مباشرة بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.