كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد الدوسري، أن البلدية انتهت من تنفيذ 6 حدائق جديدة بالمحافظة وهي: المجيدية بالقطيف, والمحار بعنك, والكوثر بسيهات, وحي الرشايدة بصفوى, والبدرية بتاروت, وحديقة دارين.

وأضاف، أنه تم الرفع بمشروع لتطوير وتأهيل الحدائق القديمة بقرى ومدن محافظة القطيف، وهي حدائق: الخزامي "2" وحي البحر والبريد بالقطيف, والمزروع "1", والسلام وسوق السمك بسيهات, والخزامي بعنك, واثنان بحي الفتح, إضافة إلى 3 حدائق بإسكان الجش بالقطيف, مبينا أنه تم الانتهاء من تركيب شبك ملاعب والعمل على زيادة مجاميع ألعاب الأطفال للحدائق التي تحتاج إلى استبدال أو زيادة.

ونوه الدوسري بأنه جار العمل على الإعلان عن مشروع إنشاء ساحات بلدية بمحافظة القطيف لهذا العام, وإنشاء ممشى مدينة سيهات الموازي لشارع "15"، كما يجري الرفع المساحي للمناطق الخضراء داخل حي الكويت بسيهات.

وأشار إلى أن عدد الحدائق المعتمدة لهذا العام 43 حديقة جديدة, فيما تضم محافظة القطيف حالياً 88، وتهدف للوصول إلى 131 حديقة، وتبلغ مساحة المسطحات الخضراء نحو مليون و434 ألف و605 أمتار مربعة، وقال إن القطيف تضم 16 ملعبا لكرة القدم, ويبلغ عدد ألعاب الأطفال 147 لعبة, وعدد الأشجار 90 ألفا و867 شجرة.

وحول الواجهات البحرية، أوضح الدوسري، أنه تم العمل على إعداد الموقع لمشروع كورنيش سيهات "مخطط الغدير"، كذلك البدء في إعداد مشروع كورنيش مخطط المشاري والبدء في تنفيذ مشروع المرحلة الرابعة لكورنيش القطيف "من مشروع تطوير الواجهات البحرية".