عدلت أستراليا تأخرها بهدفين إلى تعادل 2/2 مع ضيفها منتخب عمان لتبقي حملتها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في طريقها الصحيح نسبيا اليوم الثلاثاء.

وباغت الفريق الزائر الجماهير صاحبة الضيافة التي بلغ عددها نحو 35 الف متفرج بالتقدم على أستراليا بهدف عبر عبد العزيز مبارك في الدقيقة السادسة وضاعف منتخب عمان الغلة بهدف آخر جاء بنيران صديقة عبر الأسترالي مايل جديناك بعد مرور اربع دقائق من الشوط الثاني.

وقلص المهاجم تيم كاهيل النتيجة بضربة رأس في الدقيقة 51 وأدرك لاعب الوسط بريت هولمان التعادل بتسديدة من 25 مترا قبل النهاية بخمس دقائق.

بهذا التعادل تتساوى أستراليا مع عمان بست نقاط وبفارق سبع نقاط خلف اليابان متصدرة المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

ويتفوق المنتخبان بنقطة على العراق وبنقطتين على الأردن الذي سيلتقي مع منتخب اليابان في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. ويصعد أول فريقين في المجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل.

واختير كاهيل كأفضل لاعب في المباراة بعد الجهود الفردية التي قام بها في بعض الفترات لإعادة فريقه إلى المباراة لكن علي الحبسي حارس عمان ربما لا يكون قد حصل على حقه كاملا في تلك المباراة بعد أن أنقذ العديد من الفرص الخطيرة من مهاجم نيويورك رد بولز.

وتفوق الفرنسي بول لوجوين مدرب عمان خططيا على الالماني هولجر اوسيك مدرب استراليا في الشوط الاول حيث ابدى الفريق الزائر قدرات هجومية وكان مغامرا اكثر من منافسه على نحو ادهش الجميع ونال مقابل تعبه.

وافلت مبارك من المدافع مايكل ثوايت ليستقبل تمريرة ساقطة ويلف بجسده ويسدد الكرة من تحت مارك شوارزر حارس استراليا.

وبدأت صيحات الاستهجان تنطلق من الجماهير في وقت مبكر وبالتحديد منذ الدقيقة 36 بعدما تصدى الحبسي قبلها لضربة راس من هولمان في اول محاولة استرالية على مرمى عمان.

وتعمقت جراح أستراليا بعد مرور 4 دقائق من الشوط الثاني حينما لعب رائد ابراهيم صالح مهاجم عمان كرة عرضية من ناحية اليمين أودعها جديناك بالخطأ في مرماه.

واستفاق منتخب أستراليا بعدها ليرتقي كاهيل إلى اعلى ويستقبل تمريرة من ركلة ركنية ويسددها برأسه في شباك عمان محرزا الهدف الدولي رقم 27 في مسيرته.

وبعدها لعب منتخب أستراليا بإيقاع أسرع كان كاهيل لاعب ايفرتون السابق قد طالب به فريقه قبل المباراة لكن الحبسي حارس ويجان حرمه من تسجيل ثلاث فرص محققة.

وبعدما بدت عمان في طريقها لتحقيق انتصار مفاجيء وجد هولمان مساحة بعد انطلاقه من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية في مرمى عمان مدركا التعادل ، وفي ذات التصفيات تغلب منتخب كوريا الجنوبية على نظيره القطري بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جمعت بينهما في سيئول اليوم في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

وبهذه النتيجة رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 10 نقاط من 5 مباريات منتزعةً صدارة المجموعة مؤقتاً من أوزبكستان برصيد 8 نقاط التي تلتقي مع لبنان 4 نقاط اليوم أيضا فيما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 7 نقاط من 6 مباريات.

كما تغلب المنتخب الأوزبكي على نظيره اللبناني بنتيجة 1 / صفر في المباراة التي جمعت بينهما في طشقند اليوم في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

وبهذه النتيجة يرفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 11 نقطة من 6 مباريات مقابل 10 نقاط من 5 مباريات لكوريا الجنوبية فيما تحل إيران ثالثة برصيد 7 نقاط من 5 مباريات بفارق الأهداف أمام قطر من 6 مباريات فيما بقى لبنان أخيراً وله 4 نقاط من 6 مباريات.