رغم أن إنشاءها منذ نحو ربع قرن كان نعمة على أهالي حي الخبر الشمالية "السويكت" بهدف الترفيه، إلا أن حديقة الحيوان التي تقع على ألف متر بالحي باتت نقمة، والسكان بصدد رفع شكوى لبلدية محافظة الخبر، لكون الحديقة تقع في وسط "السويكت" وتنبعث منها روائح كريهة، علاوة على هروب بعض الحيوانات، مما يسبب فزعا للأهالي، بالإضافة إلى حوادث الدهس المرورية نتيجة وقوعها على شوارع رئيسة في الحي، ولسان حالهم يقول للحديقة: نسألك الرحيل.

وقال ناصر العتيبي إن الحديقة أصبحت تشكل خطراً دائماً على الأهالي، وتسبب الإهمال في هروب بعض الحيوانات من داخل الحديقة مثيرة الرعب بين المارة وأهالي الحي، مضيفاً أن الحديقة تنبعث منها روائح كريهة تسببت في تلوث الجو، بالإضافة إلى وجود ألعاب أطفال تحتاج إلى صيانة.

وأوضح محمد المالكي، أحد سكان الحي القدامى، أن الحديقة مرت بتجديدات على مر سنوات"ولكن ما زلنا نعاني من الروائح الكريهة وانتشار الذباب"، مضيفاً أنها تقع في وسط حي سكني ويجب أن تراعى الإجراءات الأمنية منعاً لهروب الحيوانات. في حين أكد عبدالله الصالحي أن شوارع الحديقة المحيطة بها رئيسية ويقطعها العديد من الأسر التي ترغب في الوصول للحديقة، حيث تعرض بعض الأطفال للدهس، كما أن هروب الحيوانات من داخل الحديقة يؤرق الجيران، حيث يفكر البعض بالانتقال إلى حي آخر نتيجة الخوف والهلع في بعض الأوقات حال سماعهم بخروج حيوان، وخاصة إذا كان شرساً، بالإضافة إلى الروائح الكريهة نتيجة ارتفاع الحرارة في المنطقة وعدم وجود عناية بتلك الحيوانات.

من جهته أكد رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا لـ"الوطن"، أن الحديقة تخضع لعملية إشراف ومتابعة كاستخراج شهادات صحية، والتأكد من توفر البياطرة وأي ملاحظات تتم معالجتها مباشرة، كما أن الحديقة خضعت لتجديدات منذ فترة ليست ببعيدة، على إثرها لم تتوفر أي ملاحظات أو شكاوى رسمية قد تمنع التمديد مع المستثمرين. وأضاف أن مسألة تمديد عقد الاستثمار للحديقة لا تتم عن طريق البلدية فقط، وإنما تتم عن طريق عدة جهات، على رأسها إدارة تنمية الاستثمارات في أمانة المنطقة الشرقية، وعند إنهاء جميع الإجراءات يتم إرسالها للبلدية.