تتجه النية لدى قادة الإعلام الرياضي السعودي إلى الاتفاق على ميثاق شرف إعلامي خلال الملتقى الذي يجمعهم عند الواحدة من ظهر اليوم في قاعة صالح التركي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، بهدف تصحيح بعض الأخطاء الموجودة ونبذ التعصب والبحث عن أرضية مشتركة تضمن شراكة ناجحة بين قطاع الشباب والرياضة والإعلام، وتساهم في دعم مسيرة المنتخبات والأندية السعودية ودفع عجلة التنمية في قطاع الشباب.
ووفقا للأمين العام للغرفة التجارية الصناعية في جدة عدنان مندورة، سيناقش ملتقى (صناعة الإعلام الرياضي) الذي دعي له أكثر من 50 إعلاميا، 8 محاور رئيسة، تشمل واقع الإعلام الرياضي والأدوار الوطنية المناطة به تجاه القارئ والمشاهد، والمسؤولية القانونية والأخلاقية للإعلام تجاه الشباب والرياضة، ودور الإعلاميين في إطفاء أو إذكاء المشاكل الموجودة في بعض الأندية، والدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام الرياضي لإعادة هيبة الكرة السعودية ونبذ التعصب، والمعايير المهنية المفترض أن تتحلى بها الممارسات الإعلامية، والمعوقات التي تواجه المستثمرين في الإعلام الرياضي، كما سيتم إلقاء الضوء على الإعلام الجديد (اليوتيوب وتويتر) بمشاركة نخبة من أبرز المتحدثين.