يقيم صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، برنامجا تدريبيا بعنوان "بناء الهوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، وستتعرف المتدربات على القيمة السوقية "لهوية المشروع التجاري"، ومدى تأثيره على مدى استمراريته التي تصل إلى أكثر من 54 %. وأوضحت المتخصصة في مجال بناء الهوية التجارية خنساء أبو ناجي أنه خلال البرنامج، تتعرف المهتمات في هذا الشأن على مدى تأثير الهوية التجارية على استمرارية المشاريع، وأهمية أن تكون هناك أسماء تجارية لكي تكون الهوية "ذات قيمة تجارية فعالة".

من جانبها، أكدت نائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير أن "البرنامج التدريبي الذي سيقام في 24 أبريل عبارة عن ورش عمل، وتمارين للكشف عن أهمية الهوية في بناء المشروع، لتوفير حماية قانونية للمنتج، ولكي تكون هناك وسيلة للتميز والتباين بين المنتجات، وتميز المنتجات من خلال المنافسة.

وأضافت أن صاحبات المشاريع بحاجة إلى هذا النمط من الثقافة، لضمان استمرارية المشاريع وتحسين جودة المنتجات، حيث سيكشف البرنامج عن فشل المنتجات التي لا هوية لها، لكون الهوية تزيد من قيمة المنشأة، وتسهل تقسيم السوق، وتعكس الجودة والسعر.