بحلول إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، شهدت عدد من محافظات منطقتي عسير والباحة، صباح أمس أمطارا خفيفة إلى متوسطة، تخللها ضباب كثيف في بعض المناطق.

وهطلت أمس أمطار غزيرة على محافظة ظهران الجنوب، شملت وسط المدينة ومراكز الحرجة والغايل وعلب وحصن الحماد والفيض، سالت على إثرها الشعاب والأودية، وشوهدت آليات الدفاع المدني والبلدية وهي تجري مسحا للأودية تحسبا لوقوع أي حوادث، وأكد رئيس بلدية ظهران الجنوب المهندس محمد أحمد العسيري، على جاهزية قسم الخدمات لأي طارئ قد يحدث بسبب الأمطار والسيول.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي، أن إدارته لم تسجل حوادث تتعلق بمهام الدفاع المدني يوم أمس، إلا أن الاستعدادات مستمرة لمواجهة تداعيات تقلبات الطقس التي تشهدها المنطقة حاليا، لا سيما ما يختص بتنبيهات الأرصاد المتوقعة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ، فضلا عن استمرار نشاط الرياح السطحية.

وأشار إلى تعزيز وجود رجال ودوريات السلامة التابعة للدفاع المدني في المواقع المستهدفة مثل مشارف الأودية، وطرق عقبة ضلع وشعار والصماء التي تتطلب، تعاملا مسبقا لتجنيب سالكيها أية أخطار محتملة، لا سيما مع حلول إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وزيادة الطلب على مشاتي عسير.

فيما أشار الناطق الإعلامي لإدارة مرور منطقة عسير مدير شعبة السلامة المقدم مهندس محمد الشهراني، أنه جرى تكثيف دوريات المرور في المناطق ذات الاحتياج، بهدف تنظيم حركة السير، لا سيما في عقبة ضلع التي تشهد خلال اليومين الجاريين كثافة مرورية، ومباشرة ما قد يقع من حوادث، مؤكدا على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، لا سيما في أجواء الضباب.

وبين الناطق الإعلامي لصحة المنطقة سعيد النقير، أن موجة البرد التي شهدتها المنطقة، ساهمت في زيادة أعداد مراجعي المراكز الصحية، لا سيما الأطفال الذين يعانون من أمراض الصدر والرشح والزكام.

كما شهدت منطقة الباحة أمس، هطول أمطار متوسطة شملت المنطقة وبعضا من محافظاتها، كما شهدت المنطقة انتشارا كثيفا للضباب، مما تسبب في تدني الرؤية.

وحذر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة الرائد عبدالله بن محمد الظبية، المواطنين والمقيمين من الاقتراب من مجاري الأودية والسباحة في المستنقعات المائية أو القرب من السدود، وعدم الجلوس في الأماكن الخطرة أثناء تزايد نشاط الرياح لتجنب حدوث أي مكروه، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد هذه الأيام تقلبات جوية، وفرصة لهطول الأمطار، ونشاطا متزايدا للرياح المثيرة للأتربة والغبار.

وقال إن مدني الباحة حريص على راحة وسلامة المواطنين والمقيمين، ويعمل على نشر الوعي بينهم، داعيا إلى الإبلاغ عن أي حوادث عن طريق الاتصال بالرقم 998 على مدار الساعة، فيما شهدت العاصمة امس امطارا خفيفة إلى متوسطة غسلت شوارعها.