وجه أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، بإجراء بعض التعديلات التطويرية على تصاميم مشروع القرية التراثية المزمع تنفيذها بين مدينة الباحة ومحافظة القرى على مساحة تفوق الـ100 ألف متر مربع.

جاء ذلك، خلال اطلاع الأمير مشاري بن سعود، بقاعة الاجتماعات بالإمارة أمس، على المخططات والتصاميم الخاصة بالقرية ومشاهدة عرض مرئي عن المشروع، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وأمين الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، ومسؤول الشركة المنفذة للمشروع.

وأكد الدكتور الشمري في تصريح صحفي عقب اللقاء، على اهتمام وحرص أمير منطقة الباحة بمختلف الأمور المتعلقة بالقرية التراثية سواء من ناحية التصميم أو التنفيذ، لافتاً إلى أن التوجيهات تهدف لأن تكون القرية مواكبة ومستوحاة من بيئة المنطقة وملبية للطموحات.

وأضاف الدكتور الشمري، أن مشروع القرية التراثية سيكون مركزاً تراثياً وسياحياً جاذباً يخدم احتياجات المنطقة ويعزز من هويتها السياحية، فضلاً عن كونه رافداً للمنطقة لتحقيق المقومات التنموية المتعددة.

ويأتي المشروع الذي تم توقيع عقد تصميمه بين مدينة الباحة ومحافظة القرى بتكلفة إنشائية تفوق الـ 35 ريال، ويشتمل على مسرح شعبي يتسع لأكثر من 5 آلاف شخص، وساحات شعبية ومسجد يتسع لـ 500 مصلٍ، إضافة إلى مدينة ألعاب وكبائن فندقية ووحدات سكنية ومعرض تسوق ومحلات تجارية ومطاعم وصالة عرض تراثية لإبراز تراث المنطقة، كما يشتمل على حدائق ومتنزهات ومواقف سيارات وأسواق شعبية ومواقع أخرى لإقامة المهرجانات، إلى جانب مقر لإقامة متحف ومسرح للندوات والأمسيات الثقافية.