يرعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز اليوم، حفل تدشين عدد من مشاريع جامعة الملك خالد، وذلك بمبنى المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بالقريقر.

وسيتضمن الحفل تدشين المقر الجديد لصحيفة "آفاق" وتدشين مرحلتها التطويرية، إلى جانب تدشين المرحلة الأولى من مشروع "معرفة" التابع لعمادة شؤون المكتبات، ومشروع جامعة الملك خالد النوعي للبحوث لعام 1434، إضافة إلى تكريم أبرز الباحثين والمخترعين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

كما سيتم خلال الحفل، تكريم الباحثين المميزين وهم خمسة من أعضاء هيئة التدريس متميزين في البحث، ومثلهم من الطلاب المميزين في البحث، كما سيتم تكريم خمسة مخترعين. ويأتي ذلك في لفتة كريمة من أمير عسير تدل على تشجيع بناء القدرات الإبداعية، والمواهب الرائدة لدى أبناء منطقة عسير عموما ومنسوبي الجامعة على وجه الخصوص.

وتأتي هذه الرعاية تتويجا لما وصلت إليه الجامعة من مستوى علمي جعلها تنافس مثيلاتها، وحضورها الدائم في مناسبات التكريم والتفوق.

وكانت الجامعة وقعت مؤخرا عقد طباعة صحيفة "آفاق" مع مؤسسة الدار العربية للطباعة على أن تطبع أسبوعية الجامعة في مطابع صحيفة الوطن بأبها بواقع 43 ألف نسخة، كما تضمن العقد توزيع ثمانية آلاف نسخة أسبوعيا مع صحيفة الوطن في منطقة عسير والجامعات السعودية والوزارات وكليات الجامعة.

فيما يهدف مشروع "معرفة" التابع لعمادة شؤون المكتبات إلى تدريب منسوبي المكتبة على استخدام النظام وإدارة كافة مقتنياتها ومحتوياتها بشكل مرن ومتطور، والاعتماد على آخر التقنيات في هذا المجال، وإتاحة البحث عن المحتويات إلكترونيا عن طريق موقع الجامعة وصفحة المكتبة.

أما مشروع الجامعة الثالث "النوعي" للبحوث فيهدف إلى الإسهام في خدمة المجتمع بتقديم حلول عملية للمشاكل والقضايا العامة، بأن يشتمل على جوانب تطبيقية واقتصادية هامة تخدم التنمية، ونشر ثقافة المعرفة والتعلم، وتحقيق الشراكة الفاعلة المجتمعية بين الجامعة والقطاعين الحكومي والخاص.