فيما زاد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، عن دواليب تحوي مستلزمات طبية داخل خزانات مفتوحة وضعت داخل دورة مياه بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة, أصدرت الشؤون الصحية بالمدينة المنورة أمس قراراً بإعفاء مدير المختبر بالعيادات الخارجية بالمستشفى, وإحالة مدير العيادات الخارجية ومدير المختبر بالمستشفى للتحقيق.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي رصده أحد المراجعين بكاميرا هاتفه الجوال، عاملا آسيويا يعمد إلى نقل المستلزمات من دولاب لآخر داخل دورة المياه.

وفيما أثار المقطع علامات الاستهجان من حالة الإهمال الذي يشهده المستشفى، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة، على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة المدينة عبدالرزاق حافظ، أنه تمت إزالة الدولاب المؤقت الذي رصد داخل دورة المياه بالمستشفى المعني، بناءً على توجيه مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي، لإدارة المتابعة بالتحقق من المقطع.

وقدمت المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة، في بيان أصدرته أمس، - حصلت "الوطن" على نسخه منه- اعتذارها لكافة أبناء طيبة الطيبة، مشيرة إلى أن هذا التصرف غير مقبول وغير مبرر إطلاقاً، مؤكدة أنه لن يتم التهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة.

وعلمت "الوطن"، من مصادر مطلعة داخل مستشفى الملك فهد العام، أن تلك الأدوية والعقاقير كانت قد نقلت إلى المكان بعد تعذر حفظها في الصيدلية.

وأضافت المصادر بأنه، على الرغم من أن عددا من موظفي العيادات الخارجية أخبروا مدير العيادات أكثر من مرة، بأن المكان غير ملائم لحفظ الأدوية، إلا أنه وعد بأن يعالج الأمر سريعا.

وألمحت إلى أن أحد موظفي العيادات الخارجية خاطب مسؤوليه كتابيا عن الأمر، حتى يخلي مسئوليته عن تبعات ما يترتب على ذلك، وذلك قبل أن يتكشف حقيقة ذلك المستودع.

وأفادت بأنه فور إصدار قرار التحقيق مع كل من مدير العيادات الخارجية ومدير المختبر، نفى كل منهما علمه بحقيقة تلك الأدوية، مشيرة إلى أنهما تبادلا الاتهامات عن مسئولية وضع تلك الأدوية بهذه الطريقة.