نقلت مديرية الشؤون الصحية بالطائف أمس كافة الأقسام والمرضى المنومين داخل مبنى مستشفى الملك فيصل القديم إلى المبنى الجديد، وذلك وفق خطة ميدانية تكللت بالنجاح في نقل 20 مريضا بالعناية المركزة.

وأوضح مدير مستشفى الملك فيصل بالطائف الدكتور خالد الثمالي في تصريح إلى "الوطن" أن عملية النقل تمت وفق خطة ميدانية لنقلهم خلال ساعة واحدة، استدعت مشاركة 19 طبيبا مختصا بمواكبة 17 فرقة إسعافية في عملية ترددية ناجحة، يساندها عدد كبير من الكادر الفني والإداري المختص، وذلك بمتابعة مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان.

وبين أن المستشفى شكل منذ أسبوع، لجنة مختصة لعملية نقل المرضى عكفت على نقل بعض الحالات إلى مستشفيات أخرى، ومغادرة بعض الحالات التي لا يتوجب بقاؤها.

وأشار الثمالي إلى أنه تم التنسيق مع الكوادر الطبية والإسعافية، لتجهيز خطة إخلاء للمبنى القديم وإحلال المرضى في المبنى الجديد، مبينا أن المبنى الجديد فور اكتمال عملية النقل، بدأ في التشغيل الكامل لأقسام الطوارئ واستقبال الحالات، وإحلال الكادر الطبي في المبنى الجديد، ومباشرة أعماله الطبية والفنية.

وأكد اكتمال عملية النقل بالكامل للمبنى الجديد ومباشرة الكادر الطبي والفني، لافتا إلى أن المبنى الجديد يضم 500 سرير، وأقساما متخصصة في العناية المركزة وعناية القلب والعمليات.