عاقبت لجنة الانضباط في الاتحاد العربي لكرة القدم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، سعود حمود بالإيقاف 6 مباريات بسبب البصق على لاعب فريق العربي الكويتي نواف الشويع خلال مباراة الفريقين بإياب ربع نهائي البطولة العربية للأندية في الكويت، والتي انتهت لمصلحة العربي وتأهله إلى نصف النهائي. كما فرضت اللجنة على اللاعب غرامة مالية قدرها ألفا دولار لذات المخالفة. في المقابل فرضت لجنة الانضباط عقوبتي الإيقاف 4 مباريات والغرامة ألف دولار، على لاعب العربي نواف الشويع بسبب اعتدائه على اللاعب سعود حمود.

وفرض الاتحاد العربي أيضا غرامة على ناديي النصر والعربي بواقع ثلاثة آلاف دولار لكل منهما، بجانب توجيه إنذار أخير للناديين وعدم تكرار ما حدث في مباراة فريقهما بالكيوت من أحدث مؤسفة، تمثلت في اشتباكات بين اللاعبين استدعت تدخل الشرطة ورجال الأمن في الكويت لإحتوائها.

يذكر أن حمود كان قد اعتذر للشويع في وقت لاحق للحادثة، وتم الصلح بين اللاعبين.

كما فرض الاتحاد العربي عقوبة على نادي الإسماعيلي المصري ألف دولار بسبب استخدام الليزر والألعاب النارية من قبل جماهيره خلال مباراته مع شباب بلوزداد الجزائري التي أقيمت في القاهرة.

يذكر أن إدارة نادي النصر أصدرت بيانا عقب مباراة العربي أدانت فيه تصرف سعود حمود وقدمت اعتذارها إلى إدارة وجماهير العربي، كما أعلنت إيقاف اللاعب مباراتين، بجانب فرضها عليه غرامة مالية تطبيقا للائحة الداخلية للنادي، فيما أدان الاتحاد السعودي لكرة القدم تصرف اللاعب الذي وصفه بغير الأخلاقي، مشيدا بموقف إدارة نادي النصر، مؤكداً تأييده أية قرارات يصدرها الاتحاد العربي بشأن أحداث المباراة.

يذكر أن قرعة الدور قبل النهائي سحبت الجمعة الماضي، حيث سيلعب العربي مع الرجاء المغربي، بينما يلتقي اتحاد العاصمة الجزائري مع الإسماعيلي. وستقام مباراتا الذهاب الثلاثاء المقبل، في حين تقام مباراة الإياب بين الإسماعيلي واتحاد العاصمة في الثاني من أبريل، ومباراة العربي والرجاء في اليوم التالي.