فاجأ وكيل إمارة منطقة نجران المكلف عبدالله بن دليم القحطاني أثناء افتتاحه أمس المعرض المصاحب لبرنامج "التوجيه والإرشاد مسؤولية الجميع" الذي ينظمه مجلس التدريب التقني والمهني بنجران في قاعة الأمير مشعل بن عبدالله بالكلية التقنية مشرف ركن الغرفة التجارية بالمنطقة بسؤاله: ما دوركم في توظيف الشباب السعودي؟ مما أوقع المشرف في حرج شديد لم يستطع من خلاله الإجابة.

وكان القحطاني قد قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض واستمع إلى شرح مفصل من القائمين على المعرض الذي يحتوي على مطويات إرشادية ولوحات تحذيرية، تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع ونشر ثقافة المهنة والعمل الحر، والتشجيع على الأعمال المهنية، وغرس مفهوم التوجيه والإرشاد في كافة المجالات المعنية، وتغطية ميادين التوجيه المختلفة حيث شاركت في المعرض 17 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة.

وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بنجران المهندس عامر آل محسن، أن المعرض يأتي تحقيقا للأهداف الاستراتيجية التي تسعى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحقيقها بالتوجيه والإرشاد للإسهام في تكوين الخلق الرفيع والإيمان القوي والمقدرة على التفاهم والتفكير، والتكيف مع البيئات المختلفة، إضافة إلى دعم عمليات التوجيه المهني وإعداد الفرد اللازم للقيام بالنشاطات المطلوبة في المجالات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمات التي تساهم في رفع الاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن ذلك يشمل العمل في المؤسسات العامة أو الوزارات، أو الشركات الأهلية أو العمل الحر خصوصا أن هذا العام هو عام التوجيه والإرشاد بالمؤسسة.