يستعد أحد المحامين في منطقة القصيم لرفع دعوى قضائية ضد جامعة القصيم بسبب ما أسماه ظلمها الواضح لأهالي محافظة الرس وتجاهلها لاحتياجاتهم، وعدم إنصاف سكانها رغم الميزانية التي خصصت نصيباً لمشروعاتهم.

وأوضح المحامي صالح الدبيبي في تصريح لـ"الوطن" أن جامعة القصيم ظلمت أهالي محافظة الرس، بعدما استبشروا خيرا عقب صدور الميزانية التي خصصت لمشاريع للجامعة وكان لهم نصيب منها، إلا أنهم فوجئوا بتجاهل الجامعة احتياجات المحافظة، مشيرا إلى أن الباب الرابع في ميزانية الجامعة يثبت أن هناك مخصصات لمحافظة الرس.

وبيّن المحامي الدبيبي أنه سيعمل على قدم وساق من أجل كسب القضية ضد الجامعة، مشيراً إلى أن طلاب وطالبات الرس يعرضون أنفسهم للهلاك يومياً بذهابهم ومجيئهم للكليات المتفرقة بالقصيم التي تبعد أقربها أكثر من 70 كيلومتراً، داعياً إلى إنصاف هذه المحافظة التي تضم كثيرا من السكان في المدن والقرى والهجر التابعة لها وتمثل نصف المنطقة.

من جانبه، أكد خالد الدبيان من سكان الرس أن الأهالي رفعوا عدة خطابات للمسؤولين وعلى رأسهم أمير منطقة القصيم ونائبه، مطالبين إياهم بالتدخل وإنصاف المحافظة من التجاهل الذي تعرضت له، وتابع "ما الجدوى من ضم كليات الرس لجامعة القصيم وهي لم تنفذ أي مشروع منذ أن ضمت هذه الكليات إليها"، وبيّن أن المشروع الذي كان مقررا للمحافظة اختفى وسط غموض كبير يجهله السكان مما أثار استياءهم، داعياً إلى سرعة إنصاف محافظة الرس وضواحيها بالمشاريع التعليمية التي خصصت لها لأنها في أمس الحاجة إليها.

من جهته، وعد المتحدث الرسمي لجامعة القصيم بندر الرشودي بالرد على استفسارات "الوطن" حول رأي الجامعة حيال الاتهامات التي وجهها أهالي الرس، إلا أنه لم يف بوعده.