أشار بحـث نشر مـؤخرا إلى أن الشـركات الراغـبة بتعـيين موظفين جدد، وشركات التوظـيف تلجـأ إلى مـواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لاختيار الموظـف الأنسب. ولفتت الدراسـة التـي نشـرتها مجلة "تايم الأميركية"، إلى ارتفاع عدد الشركات التي تستخدم مواقع التواصل لاختيار الموظف المناسب، بالإضافة للشركات التي هي بصدد استخدام هـذه الوسيلة في اختيار موظفيها بنسبة 92% خلال 2012، مقارنة مع ما نسبته 89% خلال 2011.ونوه التقرير إلى أن تلك الشركات تستطيع بناء محصلة عامة عن الفرد وملاءمته للوظيفة، بالإضافة إلى قدرته على التغلغل ضمن بيئة العمل وبين زملائـه، وكل ذلك من خلال المعلومات والنشاطات التي يقوم بها الفرد على حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.