عقدت اللجنة الفنية السعودية القطرية المشتركة، بشأن الحدود البرية والبحرية، أولى جلسات الاجتماع الـ"20" للجنة بمدينة الرياض أول من أمس.

وقالت اللجنة في بيان لها عقب الاجتماع، إنه تنفيذا لما جاء في المحضر المشترك بشأن الحدود البرية والبحرية بين المملكة ودولة قطر، الموقع في مدينة جدة والمؤرخ في 2 /7 /1429 الموافق 5 /7 /2008 المصادق عليه من قبل حكومتي البلدين، وبناء على ما تضمنه محضر الاجتماع الـ"19" للجنة الموقع في مدينة الدوحة بدولة قطر بتاريخ 25 /11/ 1433 الموافق 11 /10 /2012، فقد عقدت مساء أول من أمس، أولى جلسات الاجتماع الـ"20 " للجنة الفنية السعودية القطرية المشتركة بحضور أعضاء الجانبين، وذلك بمقر الهيئة العامة للمساحة بمدينة الرياض.

وقد رأس الجانب السعودي في الاجتماع رئيس الهيئة العامة للمساحة مريع بن حسن الشهراني، فيما رأس الجانب القطري محمد بن عبدالله الرميحي.

وقال البيان: إن رئيس الجانب السعودي رحب في مستهل الاجتماع برئيس وأعضاء الجانب القطري، معربا عن أمله في تحقيق ما تصبو إليه حكومتا البلدين الشقيقين، فيما عبر رئيس الجانب القطري عن سعادته وأعضاء الجانب القطري بهذا اللقاء، الذي يأتي استمرارا للقاءات المثمرة بين الجانبين.

وأشار البيان إلى أن الجانبين في اللجنة الفنية المشتركة، استعرضا خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، واتخذا بشأنها الإجراءات اللازمة، وتم تناولها والتباحث حولها بما يجدر بها من الاهتمام والتوافق.