وزع مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي في لبنان أمس 500 حصة غذائية على 500 عائلة نازحة من سورية إلى منطقة الكورة الشمالية اللبنانية إضافة إلى 1500 حصة غذائية في منطقة أبي سمراء في مدينة طرابلس الشمالية اللبنانية و500 حصة غذائية لـ500 أسرة من النازحين الفلسطينيين من سورية إلى مخيم البداوي اللبناني الشمالي.

وأوضح مدير المكتب الإقليمي للهيئة في لبنان عبدالكريم خليل الموسى، أن توزيع المساعدات في منطقة الكورة الجبلية جاء بعد توافد النازحين السوريين إليها مؤخرا بعدما امتلأت مدينة طرابلس بهم كما هي المرة الأولى التي تقوم بتوزيع الحصص الغذائية على الفلسطينيين النازحين من سورية إلى لبنان بالأخص هؤلاء الذين نزحوا من مخيم اليرموك في سورية إلى لبنان.

ولفت إلى أن الهيئة تسعى في المرحلة المقبلة إلى تأمين السكن الملائم ووسائل التدفئة والأغطية لهم وذلك بسبب شدة البرد التي تشهدها هذه المنطقة لاسيما في ساعات الليل.

من جهته أشاد ممثل الغوث الإنساني لمخيمات الشمال للاجئين الفلسطينيين زياد قمر، بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وحكومة المملكة وشعبها تجاه إخوانهم النازحين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان.

وبيّن أن عدد النازحين الفلسطينيين من سورية إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ازدياد مضطرد؛ حيث ناهز عددهم حتى يومنا هذا الـ1700 عائلة فلسطينية، وهم بحاجة ماسة للمساعدات.