أوضح مدير تعليم الكبار بالليث مدة بن علي الثعلبي، أن عدد الملتحقين بمراكز محو الأمية ومدارس تعليم الكبار بمراحلها المختلفة يزيد على ألفي دارس ودارسة. وأشار خلال حضوره أمس حفل تدشين مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، فعاليات احتفاء الإدارة ومدارسها باليوم العربي لمحو الأمية للمرحلة إلى أن ما يزيد على 300 معلم ومعلمة يدرسون في تلك المراكز والمدارس الخاصة بمحو الأمية وتعليم الكبار.

من جهتها، أشارت مديرة إدارة تعليم الكبيرات بتعليم الليث حنان محمد باجهموم، إلى أنه تم تنفيذ كثير من الفعاليات والمناشط الدينية والتوعوية والاجتماعية والتدريبية على مستوى المراكز تستهدف الدارسات وتدعم عمليات التعليم والتعلم. وأضافت أن من أبرز تلك البرامج برنامج حفظ القرآن الكريم، والحديث الشريف، ودورات تدريبية في مجال استخدام الحاسب الآلي، ومشروع رعاية الدارسات الموهوبات في الأشغال والحرف اليدوية ومشروع الأسر المنتجة. ولفتت إلى أن إدارة تعليم الكبيرات حريصة على إعداد برامج تدريبية لمد المعلمات بالخبرات والمعارف والمهارات التي تساعدهن على أداء رسالتهن على الوجه المطلوب.

من جانبه، أفاد مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، بأن إدارة تعليم الليث خطت خطوات كبيرة في القضاء على الأمية، وذلك من خلال التوسع في افتتاح مراكز محو الأمية ومشاريع مجتمع بلا أمية والحملات الصيفية لمحو الأمية للرجال والنساء في كافة القرى والهجر.