يعود بطل دوري زين في نسخته الأخيرة فريق الشباب مجدداً، للوجود في دوري أبطال آسيا 2013 بعد غياب موقت عنها في نسختها الماضية، باستضافته مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، فريق الجيش القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما الجزيرة الإماراتي وتركتور سازي تبريز الإيراني.

ويبحث الشبابيون في بداية مشوارهم الآسيوي عن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والخروج بنتيجة إيجابية أمام منافسهم.

وأغلق مدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم ملف المشاركات المحلية موقتاً حتى الانتهاء من المواجهة الآسيوية، وعمل خلال الفترة الماضية على تجهيز عناصره الأساسية التي نجحت في تحقيق فوز ثمين على الهلال في الجولة الماضية من دوري زين، في مواجهة كانت بمثابة "بروفة" مهمة للفريق قبل خوض المنافسات القارية.

وطالب برودوم لاعبيه بأهمية التركيز العالي أمام الجيش والاستمرار على عطائهم نفسه الذي ظهروا عليه في مباراتهم الأخيرة سعياً لبداية إيجابية على المستوى القاري.

وأجرى برودوم بعض التغييرات على قائمته الأساسية باستبعاد الثلاثي عبدالملك الخيبري وحسن شيعان وماجد المرحوم والزج بوليد عبدالله وسعيد الدوسري وناصر الشمراني في القائمة الأساسية، ومن المتوقع أن يدخل اللقاء بتشكيلة مكونة من وليد عبدالله وحسن معاذ وليد عبدربه والكوري الجنوبي هواك وعبدالله الأسطا وفرناندو وأحمد عطيف وكماتشو وسعيد الدوسري وناصر الشمراني وتيجالي.

في المقابل يأمل الجيش "صاحب المركز الثالث في دوري نجوم قطر" بتحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه هذا المساء في مشاركة تعد الأولى له رسمياً في البطولات الآسيوية، وسيسعى مدربه الروماني لوسيسكو إلى تحقيق نتيجة ايجابية والعودة إلى الدوحة بالنقاط الكاملة أو بتعادل سيكون بالنسبة لفريقه مقنعاً في بداية مشواره القاري أمام منافس بحجم الشباب.

ويعتمد لوسيسكو كثيراً على عناصره المحترفة الأجنبية التي تميز الفريق مثل البرازيلي أدريانو فييرا وقائد المنتخب الجزائري كريم زياني بجانب وجود هداف الفريق ماهر يوسف.

ومن المتوقع أن يدخل الجيش اللقاء بالقائمة نفسها التي خاضت المواجهة المحلية الأخيرة أمام العربي وانتهت بفوز الجيش بهدف دون رد، وتشكلت من أحمد سفيان وأندرسون فييرا وماركوني اميرال وكريم زياني وعبدالقادر الياس وماهر يوسف وسيولك يكو وواجنر ريناد وعلي النعيمي وخالد عبدالرؤوف ونايف الخاطر، مع الاحتفاظ بالبرازيلي ادريانو في دكه البدلاء كورقة بارزة ليستعين بها أثناء سير اللقاء.