سجلت محافظة الأحساء رقما جديدا في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية، من خلال تدشين "أكبر كتاب تلوين للأطفال عن حقوق الطفل"، بتنفيذ من جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية، وبذلك تدخل الأحساء "جينيس" للمرة الرابعة من خلال 4 أعمال مختلفة.

وأوضحت رئيسة الجمعية لطيفة العفالق، خلال حديثها إلى "الوطن"، عقب عرض الكتاب أول من أمس، أمام زوار مجمع العثيم في الأحساء، لإتاحة الفرصة للأطفال لتدوين العبارات الحقوقية التي يرغبونها، وتلوين الرسومات التي تعني بحقوق الطفل المختلفة، أن فريق جينيس سيحضر الثلاثاء المقبل للتأكد من القياسات التي رفعتها الجمعية للقائمين في الموسوعة، مؤكدة أن الجمعية حرصت على كسر الرقم السابق المسجل في الموسوعة، واستطاعت تحقيق قياسات تفوق الرقم المسجل في الموسوعة.

وأضافت العفالق أنه تم التعبير عن كل حق برسمة مكتوب عليها اسم الحق الذي تمثله، وقامت مجموعة من الفتيات بالتعبير برسم، وتم اختيار أكثر الرسومات تعبيرا عن الحقوق وتكبيرها بالمقاس المطلوب، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان الرقم القياسي الجديد مساء الثلاثاء المقبل.

يذكر أن الأحساء، حققت في أوقات سابقة 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، وهي: أكبر نافورة "راقصة" في العالم، وأكبر سلة "خوص" في العالم، أكبر جرة ماء "فخارية" في العالم.