منحت وكالة "موديز" إحدى وكالات التصنيف الائتماني العالمية تصنيف الملاءة المالية بدرجة " Aa3" للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات "أيسك" عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للمرة الـ6 على التوالي.

وأشارت "موديز" في تقريرها إلى أنّ التصنيف يعكس مستوى الملاءة الائتمانية التي تتمتع بها "أيسك" كمؤسسة مستقلة من جهة، والدعم المهيأ لها من المساهمين من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية من جهة أخرى، مضيفة أنّ التصنيف يعكس قدرة واستعداد الدول الأعضاء في المؤسسة خاصة المملكة المصنفة Aa3 بلد المقر الرئيسي للمؤسسة وبقية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم المؤسسة في حال تعرضها لصعوبات مالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور عبد الرحمن الطيب علي طه في تصريح أمس، أنّ تأكيد وكالة موديز للتصنيف الائتماني المتميز للعام الـ6 على التوالي للمؤسسة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية غير المستقرة في العالم لم يكن ليتحقق دون ثقة المساهمين وحملة وثائق التأمين في قدرة المؤسسة على الوفاء بالتزاماتها ومواجهة الأزمات المالية.

وأكد أن الدعم المتواصل الذي تحصل عليه المؤسسة من الدول الأعضاء يبرز في رفع مساهمتهم في رأس مال المؤسسة، ويتجلى في ثقة العملاء في استمرارهم باستخدام وثائق التأمين وإعادة التأمين التي توفرها المؤسسة لحماية عملياتهم التجارية والاستثمارية.