كشف مصدر مطلع بوزارة الخدمة المدنية أن تغيير ساعات عمل الموظفين بعد قرار الوزارة بفصل مكتب المراجعين من العلاقات العامة وربطه بالعلاقات الوظيفية دفع أحد الموظفين إلى الاستقالة، فيما طلب آخر النقل إلى إدارة أخرى.

وبين المصدر لـ"الوطن" أن الوزارة قررت بعد افتتاح المكتب الجديد لخدمة المراجعين قبل نحو شهرين بفصل المكتب من العلاقات العامة وربطه بالعلاقات الوظيفية وتعيين مشرف يربط بين الإدارتين، وذلك بحسب توجيهات وزير الخدمة المدنية.

وأكد أن ربط الإدارتين صاحبه قرار بتغيير ساعات العمل إلى دوام واحد بعد أن كانت على فترتين بحكم أن نظام الدوام الأول لم يكن رسميا رغم أن وزير الخدمة المدنية والمسؤولين السابقين هم الذين أقروا هذا الوضع، غير أن قرارات نقل بعض الموظفين إلى إدارة العلاقات الوظيفية وتغيير ساعات الدوام أصابت كل موظفي خدمة المراجعين بالاستياء، مما دفع إلى استقالة أحد موظفيها، ونقل آخر إلى إدارة أخرى بحسب رغبته.

وأضاف المصدر أنه تم نقل عدد من موظفي مكتب خدمة المراجعين إلى قسم العلاقات الوظيفية بعد ربطه مع المكتب، وإحلال موظفين آخرين، لافتا إلى أن بعض الموظفين عبروا عن عدم رضاهم بتلك القرارات وأهمها إلغاء دوام الفترتين واستبداله بالدوام الواحد، مبينا أن وزير الخدمة المدنية يحرص على راحة موظفي وزارته، وهذا ما شدد عليه حين زيارته لهم.

يذكر، أن وزير الخدمة المدنية أصدر أخيرا قرارا بتكليف نحو 16 موظفا وموظفة بينهم مديرة القسم النسائي التي عينت مستشارة له، إضافة إلى نقل نحو 7 موظفين من إداراتهم إلى أخرى، وذلك بهدف تفعيل مبدأ تدوير العمل والاستفادة من الخبرات على مستوى القيادات الإدارية بالوزارة وفروعها ومكاتبها وضخ دماء جديدة من أجل التطوير بين الإدارات المختلفة.