تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة حائل خلال اليومين الماضيين، في انهيار منزل ودخول المياه لمساكن أخرى، واحتجاز عائلات في محافظة الحائط، ومراكز الحليفة العليا والحليفة السفلى والثمامية والمعرش 250 كلم جنوب حائل، فيما سجلت أمس وفاة طفلين أثناء نزولهما إلى مستنقع مائي.

ورصدت الجهات المعنية انهيارا لمنزل في مركز المعرش 60 كلم شرق محافظة الحائط، ودخول المياه في بعض المنازل في قرية شعيب القرن، واحتجاز عشرات العوائل على طريق الحائط مدينة الشملي بوادي المخيط، وإعاقة الحركة المرورية فيما صاحب الأمطار إعصار نتج عنه انهيار لعدد من الأحواش وسقوط أعمدة إنارة بشوارع مدينة الحليفة، إضافة لاحتجاز عدد من العوائل بمركز الثمامية بمحافظة السليمي.

وأكد المواطن عيد بن عبيد، أن الأمطار احتجزت أكثر من 17 عائلة وأسرة مسافرين من المدينة المنورة إلى منطقة تبوك، مشيرا إلى وادي روض بن هادي وقرية بدائع البادية احتجزت أكثر من ثلاث عوائل خلال خروجهم من منازلهم أثناء هطول الأمطار.

وأبلغ "الوطن" مصدر مطلع أن فرق الدفاع المدني التابعة لمديرية الدفاع المدني بمحافظة الغزالة (100 كلم جنوب حائل)، ومراكز القرى باشرت أكثر من 20 بلاغا لاحتجاز الأمطار التي شهدتها محافظات ومراكز القرى الجنوبية من المنطقة خلال اليومين الماضيين، وسال على إثرها وادي الدغيبجة والعثمور وأم عرقوب ورماحة والمخيط والحداوي ووادي الرمة. 

من جهته، أكد مدير الدفاع المدني بحائل، اللواء عبدالله علي الزهراني، في تصريح إلى"الوطن" أن فرق الدفاع المدني أنقذت عددا من العوائل التي احتجزت في الأودية والشعاب في محافظتي الحائط والغزالة، إثر جريان الأودية والشعاب، مشيرا إلى أنه سجلت حالة واحدة لانهيار منزل في محافظة الحائط، وأنه لم تسجل وفيات خلال هطول الأمطار اليومين الماضيين، مؤكدا أنه لم ترد الدفاع المدني أي بلاغات عن أضرار جسدية ولا عينية.