أكد قائد القوات البرية الملكية السعودية الأمير الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أن العمل قائم على قدم وساق لتجهيز مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز الخاص بالتدريب على الحرب الجبلية، مؤكدا أنه خلال الأشهر القليلة القادمة ستنفذ التمارين الجبلية في هذا المركز.. جاء ذلك في تصريح صحفي أمس، عقب اختتام القوات البرية السعودية والعمانية الفعاليات المختلطة لتمارين "جبل 13" التي نفذتها وحدات من المظليين والقوات الخاصة السعودية ونظيرتها العمانية في تبوك.

ولفت الأمير الفريق الركن خالد بن بندر إلى أن القوات البرية مستمرة في تلبية متطلباتها من التسليح الذي يفي بالمتطلبات العملية للقوات، وقال إن تمرين "جبل 13" يأتي تحت مظلة دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن التمرين يعد ضمن التمارين التي تتم بين الجانبين في المجالات كافة، لكسب الخبرة بين الجانبين وتبادل المعلومات ضمن منظومة مستمرة.

وعن إمكانية إقامة تمرين كبير على مستوى وحدات القوات البرية لفت إلى أنهم مستمرون في أنواع التمارين كافة سواء تمارين مراكز القيادة أو التمارين العملية في الميدان طوال السنة، سواء في الصيف أو في الشتاء، أو في الجبال أو في السهول، لافتا إلى أن هذه منظومة مستمرة طوال السنة.

وكانت الفعاليات الختامية التي أقيمت في مركز الأمير خالد بن سلطان للاشتباك التكتيكي بتبوك مساء أول من أمس، قد شهدت عرضا نفذته قوات البلدين الشقيقين بإتقان وأظهرت خلالها احترافيتها وجاهزيتها العالية، حيث استخدمت في الفرضية أنواع الأسلحة كافة، وطائرات بدون طيار وشهدت إنزالا مظليا واقتحاما لمدينة تشبيهية تتحصن فيها مجموعات تخريبية من دولة معادية، كما ُنفذ في العملية عدد من الخطط والتكتيكات العسكرية باحترافية عالية.

حضر ختام فعاليات التمرين قائد الجيش العماني اللواء الركن مطر البلوشي، وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عيد بن عواض الشلوي، وصاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية، وعدد من كبار قيادات وضباط القوات البرية من البلدين.