كشفت دراسة حديثة قامت بها إحدى الشركات العالمية المتخصصة في التسويق الرقمي أن ديسمبر 2012 شهد تجاهل 71% من أكبر الشركات في العالم الرد على عملائها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وشملت الدراسة أفضل 50 شركة عالمية خاصة في الولايات المتحدة الأميركية، وأظهرت أن نحو 90% من العلامات التجارية الكبيرة لا تتجاوز أنشطتها على موقع تويتر 29%، في حين سجلت الشركات نفسها تفاعلاً أعلى بقليل في حساباتها على موقع "فيسبوك".
وأشارت دراسة أخرى قام بها موقع خاص بالبحوث والدراسات على شبكات التواصل الاجتماعي أن 32? من العملاء يتوقعون رداً على أسئلتهم في شبكات "تويتر" و"فيس بوك" خلال 30 دقيقة من طرحهم السؤال، و 42? منهم يتوقعون ردا في غضون ساعة بغض النظر عن اليوم أو الوقت.
واقترحت الدراسة بعض الطرق التي تساعد الشركات على التفاعل بشكل أفضل مع عملائها، وأشارت إلى أن الاستماع إلى العملاء والرد على استفساراتهم وتوفر الدعم لهم على "تويتر" هو أحد أهم الطرق لحماية سمعة الشركة التي أصبحت مرهونة بشكل كبير باستجابتها الاجتماعية.