رغم قرب انتهاء الشهر الثالث من انطلاق الشعار الجديد لوزارة التربية والتعليم، إلا أن هناك مواقع إلكترونية رسمية تابعة لوزارة التربية والتعليم وإداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات، مازالت متمسكة بالشعار القديم، رغم مسارعة إدارات داخل الوزارة وخارجها باعتماد الشعار الجديد لمواقعها الإلكترونية الرسمية على شبكة "الإنترنت".

وبحسب رصد إلكتروني لـ"الوطن" أمس، فإن هناك عددا من المواقع الإلكترونية التابعة لإدارات وأقسام تعمل داخل أروقة وزارة التربية والتعليم نفسها مازالت متمسكة بالشعار القديم في "ترويسة" صفحتها الرئيسية منها "إدارة الشؤون المالية والإدارية" و"موقع التكامل الإلكتروني" التابع لوكالة الشؤون المدرسية بوزارة التربية والتعليم نفسها، والذي يرتاده خريجو وخريجات التعليم الراغبين في إكمال إجراءات تعينهم بوزارة التربية والتعليم، إضافة إلى أنه المنبر الوحيد لإكمال خطوات النقل الخارجي وإعلانها عن طريقه.

وكشف الرصد أن هناك بعض إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة مازالت كذلك متمسكة بالشعار "القديم" لوزراتها منها إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير، ومحافظة القريات، ومحايل عسير - حسب رصد "الوطن" - أمس.

يذكر أن "التربية" وجهت بالبدء في تطبيق الشعار الجديد اعتبارا من شهر محرم الماضي، على أن يتم بشكل تدريجي يستمر ثلاثة أعوام، وبما يضمن عدم إتلاف ما تم اعتماده من مطبوعات وأوراق وكتب مدرسية، والإفادة منها بالشكل الأمثل، مؤكدة أن جميع المراسلات خارج الوزارة يجب أن تحمل الشعار الجديد بدءا من التاريخ المشار إليه، فيما تستمر المراسلات داخل الوزارة بالأوراق الحاملة للشعار القديم حتى نفادها تماما. كما وجهت بإيقاف طباعة أية أوراق رسمية تحمل الشعار القديم بدءا من التاريخ المشار إليه.