حذرت معلمات المدرسة الابتدائية السابعة ومحو الأمية الخامسة في عفيف، من حدوث كارثة محققة بالطالبات ومنسوبات المدرسة، جراء انبعاث رائحة احتراق تمديدات كهربائية من الدور العلوي ودوي صفارات الإنذار لأكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي، مما استدعى المدرسة إلى تبليغ الدفاع المدني وشركة الكهرباء اللتين باشرتا الموقع وخلال فحصهما للتمديدات الكهربائية الخارجية لم يعثروا على سبب يكون من جراء المحولات الرئيسية الخارجية.

وطالب كل من الدفاع المدني وشركة الكهرباء المدرسة بمخاطبة الإدارة التعليمية للكشف على التمديدات الكهربائية الداخلية والتأكد من سلامتها، في حين ناشدت الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدرسة سرعة تدخل مسؤولي الإدارة لحل المشكلة قبل تفاقمها وحدوث كارثة حقيقية على أرواح الطالبات والمعلمات.

من جانبها لم تعلق إدارة التربية والتعليم بالمحافظة على الموضوع. وبحسب معلمات فإن المخاوف التي تثيرها هذه التماسات الكهربائية منذ الأسبوع الأول في الفصل الدراسي الثاني، أثار استغرابهن من هذه الحالة خاصة وأن المدرسة خضعت خلال الفصل الدراسي الأول لإعادة تأهيل وصيانة شاملة من قبل أحد المقاولين.

يذكر أن العديد من مدارس البنات والبنين على حد سواء وخاصة التي خضعت لإعادة تأهيل وصيانة قد عانت مؤخرا من مشكلات فنية جمة ومن بينها مدرسة الشواطن فبل نحو شهرين.