أخذ الشباب نصيبه من الوحدة وفاز عليه 3 /1 في المباراة التي جرت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض عصر أمس ضمن الجولة 17 لدوري زين للمحترفين، رافعا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث، مبقياً الوحدة على نقطتيه في مؤخرة الترتيب.

سجل أهداف الشباب نايف القاضي (39) والأرجنتيني تيجالي "هدفين" (66 و75)، بينما سجل هدف الوحدة الوحيد البديل علي مدحلي في الدقيقة 80.

وظهر الشباب في مستوى غير مقنع، خصوصا في الشوط الأول الذي اختفى فيه قبل التغيير الإجباري بعد إصابة صانع الألعاب عبدالمجيد الرويلي والاستعانة بالمحترف البرازيلي كماتشو الذي صنع الفرق وعزز منطقة الوسط، بينما حاول الوحدة كثيرا في الشوط الثاني للعودة إلى تقليص الفارق، إلا أنه لم ينجح في استثمار الفرص المتوالية التي أتيحت له، ونجح أصحاب الأرض في تحقيق مبتغاهم.

وعلى ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، ضرب الأهلي بقوة وحقق فوزا عريضا على هجر 4 /1 ، بالغاً النقطة 28 متقدماً إلى المركز الرابع في سلم الترتيب بفارق الأهداف عن النصر، مرجعاً هجر إلى المركز الـ12 بـ 14 نقطة.

سجل أهداف الأهلي الكولمبي بالمينو ومصطفى بصاص "هدفين" وعيسى المحياني في الدقائق 11 و28 و44 و89 على التوالي، في حين سجل هدف هجر الوحيد فيصل الجمعان في (37). واستحق الأهلي الفوز في المباراة، نظير المستوى المميز الذي ظهر به، والتوليفة التي ظهرت بشكل أفضل من السابق، لاسيما بعد الظهور الرسمي الأول للـمدافع الـدولي أسامة هوساوي مع الفريق، وكان بإمكان الأهلي إحراز مزيد من الأهداف في المباراة التي لم يقدم خلالها هجر مستواه المعهود.

وفي آخر مباريات الـجولة أمس، فجر الشعلة مفاجأة بفوزه على مضـيفه نجران 2 /1 في المباراة التي دارت وقائعهـا على ملعب نادي الأخدود بمنطقة نجران، متـقدماً إلى المـركز العاشر بعدما رفـع رصيده إلى 17 نقـطة، مجمدا نجـران عند النقطة 19 في مركزه الثامن.

سجل هدفي الشعلة مسفر البيشي والمغربي حسن الطير (20 و79)، ولنجران الأردني حمزة الدردور (73).

ونجـح الشعلة في التـعامل مـع المباراة بـذكاء شديد عبر إغلاق المنـطقة الخـلفية والاعتماد على المرتدات، بينما لـم تفـلح محاولات النجرانيين على مـدى شوطي المباراة في تـحقيق النتيجة المرجوة.