تسبب جود مقاهي الشيشة وسط الأحياء السكنية بمنطقة نجران، في استياء الأهالي لما تسببه من إزعاج كبير لهم، نظرا لأن معظم مرتاديها من المراهقين وصغار السن الذين يبقون حتى أوقات متأخرة من الليل، إضافة للأضرار الصحية التي تسببها لهم نتيجة دخان الشيش المنبعث منها.

وأكد المواطن حسين سرار، أن موقع المقاهي القريب من المنازل شجع المراهقين وصغار السن على استخدام الشيشة بأنواعها المختلفة وخصوصا أيام الامتحانات والإجازات، مبينا أنها أصبحت المكان المفضل لدى الطلاب بعيدا عن البيت.

فيما أوضح المواطن حسين الغباري، أن وجود المقاهي بالأحياء أصبح ظاهرة تؤرق الأهالي نظرا للمشاكل الصحية التي تسببها، مبينا أن الأسر لا تستطيع الجلوس مساء بفناء منازلها بسبب رائحة الشيشة المنبعثة من المقاهي.

وطالب المواطن عادل آل حشيش، بوضع معايير جديدة لتراخيص المقاهي ومنعها داخل الأحياء السكنية مع تشديد الرقابة عليها ومنع المراهقين من دخولها، إضافة إلى مراقبة ما تقدمه لمرتاديها.

من جهته، أكد مدير الفعاليات والعلاقات بأمانة نجران أحمد بن مسفر آل حارث لـ"الوطن" أمس، أنه يتم الشخوص إلى المواقع التي تتواجد فيها المقاهي وفي حال التأكد من وجود أضرار صحية على المجاورين فإنه يتم تطبيق الأنظمة والتعليمات بحزم على أصحابها، مبينا أنه لم تصل للأمانة أي شكوى بخصوص المقاهي حتى الآن إلا في حالات نادرة جداً، إذ تم اتخاذ الإجراءات اللازمة عليها وفق الأنظمة والتعليمات، وأكد أنها خاضعة للاشتراطات الخاصة والعامة.