وافقت اللجنة المشرفة على مشروع الإسكان الميسر التطويري "واحة مكة" في اجتماعها أمس على إجراء دراسة شاملة لطرح وحدات تجارية بحق الانتفاع بالإيجار، وإقامة منطقة خدمات تجارية تخدم الوحدات السكنية للمراحل الثلاث الموجودة بالمشروع والبالغ عددها 4100 شقة سكنية، بالإضافة إلى سكان المخططات القريبة كمخطط التخصصي ومخطط الزايدي ومخطط أم الجود، ومعرفة الجدوى الاقتصادية للمنطقة التجارية وكيفية استثمارها.

وقال نائب رئيس مجلس المديرين بمشروع واحة مكة الدكتور مجدي حريري إن إدارة المشروع أجرت دراسة مبدئية تتمشى مع رؤية مشروع واحة مكة الذي يسعى لتحقيق التوازن بين احتياجات النمو الاقتصادي والنمو الاجتماعي، مبينا أن مشروع الإسكان الميسر وضع تصورا طويل المدى لإنشاء أحياء متطورة ومزدهرة ، تتفاعل فيها التنمية مع الإنسان في تناغم مستمر وتوفر حياة كريمة للمواطن.

فيما أكد المدير التنفيذي لمشروع واحة مكة المهندس ممدوح الحربي أن المشروع لن يتعجل في إقامة جميع محلات المنطقة التجارية، بل سيدرس مدى الحاجة إليها، ومن ثم يبدأ في التوسع حسب الأهمية والاحتياج.

وذكر أن عدد المحال التجارية سيبلغ مبدئيا من 20 إلى 40 محلا تتضمن المطاعم والمطابخ ومحلات الوجبات السريعة، ومحال المواد الغذائية واللحوم والألبان، وصالونات الحلاقة ومغاسل الملابس، ومحال صغيرة للأعمال المختلفة.