رعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين بمكتبه بجدة أمس، اتفاقيات بين الصندوق الخيري الاجتماعي وعدد من جهات القطاع الخاص بقيمة إجمالية بلغت نحو 57 مليونا.

وشملت الاتفاقيات برامج لمساعدة الأسر المحتاجة بطريقة غير تقليدية، منها برامج التدريب المنتهي بالتوظيف، برامج المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة، برامج المنح التقليدية، فيما قدم وزير الشؤون الاجتماعية شكره لأمير منطقة مكة المكرمة على دعمه الدائم لمثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع على أبناء وبنات هذا الوطن من الأسر المحتاجة.

بدوره، أوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات أن الاتفاقيات تتضمن 1150 منحة مجانية للشباب والشابات من أبناء الأسر المحتاجة في منطقة مكة المكرمة لدعمهم وتأهيلهم وتحويلهم إلى أسر منتجة، وذلك بتكلفة إجمالية تقارب 58 مليون ريال، مشيرا إلى أنه سيستفيد منها 450 فتاة و700 شاب.

وبين أن وزير الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف العثيمين اعتمد البرامج الثلاثة وتكلفتها وتم التنسيق والتواصل مع الجهات المختصة واختيار المعاهد التي ستتولى تنفيذها.

وقال إن برنامج المنح التعليمية شمل عددا من التخصصات أبرزها بكالوريوس الإدارة المالية، نظم المعلومات، التمريض، طب الطوارئ، المحاسبة، إدراة الأعمال، المختبرات الطبية، دبلوم الحاسب الآلي، تصميم الأزياء، علوم فندقية، فني طباعة، حماية البيئة، تقنية الشبكات، البرمجيات، الإدارة المكتبية، تقنية المساحة، تقنية معمارية، التسويق، ودبلوم فنون الطهي.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية الدولية للسياحة والفندقة هيثم نصير لـ"الوطن" أن ما تم توقيعه من عقود تدريب للشباب والشابات أمس تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة، جاء ثمرة لتأهيل الشباب والشابات لسوق العمل ونتاجا لاهتمام أمير المنطقة واهتمام الصندوق الخيري الذي دعم المعاهد الكثيرة لتدريب الشباب والشابات طالبي العمل.

وأشار إلى أن أكاديميته استطاعت بدعم الصندوق الخيري توظيف 350 فتاة في مجال الفندقة منهن 100 فتاة باشرن أعمالهن.