يشارك عدد من الفرق الشعبية في فعاليات مهرجان الصحراء الدولي الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل والذي ينطلق يوم الأربعاء المقبل ويستمر لمدة أسبوع، بمشاركة فرع جمعية الثقافة والفنون بحائل وأمانة منطقة حائل والهيئة العامة للسياحة والآثار، وجامعة حائل، ووزارة الثقافة والإعلام في متنزه المغواة الترفيهي.

وقال مشرف لجنة التراث والفنون الشعبية بـ"جمعية حائل"،عبدالله الزومان إن الفرق تقدم عروضا شعبية مختلفة تنتمي لتراث مناطق المملكة، وأضاف أن الفرق ستقدم عروضها يومياً في موقع فعاليات المهرجان وهي فرقة الجوف للدحة وفرقة نجران وفرقة جدة وفرقة الشرقية وفرقة ابن ناصر.

وتتضمن الفعاليات عرضا مسرحيا تقدمه جمعية الثقافة والفنون بحائل يجسد شخصية أسطورة الكرم "حاتم الطائي" في لوحات فنية يتم فيها توظيف للخيول والجمال والبيئة الصحراوية.

من ناحيته علق مدير "ثقافة حائل" خضير الشريهي على العمل قائلا: قصة العمل كتبها محمد السحيمي بتصرف من كتاب حاتم الطائي للدكتور تنيضيب الفايدي، وهو من إصدارات نادي حائل الأدبي عام 2012، ويشارك في العرض مجموعة من هواة المسرح ويخرجه المخرج المسرحي زكريا المؤمني.

وقال مسؤول الإعلام والنشر في ثقافة حائل، مفرح الرشيدي: وظفنا مفردات "السينوغرافيا" إخراجيا بمعادلة الصوت والمؤثرات مع الإضاءة وتكوينات المكان وجسد الممثل ورائحة النار، إضافة إلى غياب المرأة الحاضرة في العرض.

ويجسد شخصية الراوي الفنان محمد العنزي وشخصية حاتم الفنان متعب الضمادي وشخصية عدي الفنان إبراهيم الثويني والنابغة الذبياني الفنان بدر الرشيدي والنبيتي الفنان فهد الرشيدي ويؤدي دور جد حاتم الفنان تركي السليمي وبمشاركة من الفنانين عبد الله العنزي ويوسف الرشيدي وسعد الشمري وناصر مطر وسلطان المرسال، ويتولى عبد الله الصاعدي وطلال الرمالي إدارة الإنتاج.