أنهت اللجنة المنظمة لمهرجان الأفلام القصيرة بنادي الأنصار بالمدينة المنورة فرز الأفلام التي ستدخل المنافسة على جائزة الأفلام القصيرة التي اعتمدتها إدارة النادي.

وقال المشرف الثقافي بالنادي الفنان جميل القحطاني :إن عدد الأفلام المعتمدة 10 أفلام لدخول المنافسة بعد استبعاد 12 فيلما لعدم جودتها.

وأكد القحطاني أن الأفلام العشرة رشحت لدخول المسابقة من قبل اللجنة الخاصة بالأفلام من بين اثنين وعشرين فيلما قصيرا وردت لإدارة المهرجان وتنوعت مابين الكوميديا والوثائقية، كما توزعت الأفلام المشاركة على مختلف مناطق المملكة.

القحطاني أشار إلى أن المهرجان يعد الأول من نوعه على مستوى الأندية الرياضية وبموافقة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، متمنيا أن تحذو بقية الأندية حذو نادي الأنصار في تبني مسابقات من هذا النوع.

وقال القحطاني إن المهرجان سينطلق مع انطلاق فعاليات " المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية" .

من جانبه أبدى الفنان هشام الغامدي من الشرقية فرحته بترشيح فيلمين من بطولته لدخول المسابقة الأول بعنوان (فرح) ويحكي قصة زواج القاصرات في المملكة من إخراج أحمد الحسن وقصة وسيناريو وحوار هشام الغامدي، والآخر بعنوان (ضياع) ويحكي قسوة الآباء تجاه أبنائهم من إخراج وقصة وسيناريو وحوار أحمد الحسن.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان تشكلت من الكاتب محمد أحمد قشقري والمخرج محمد علي عبدالله والمخرج محمود السفير والمخرج والممثل جميل أحمد القحطاني والكاتب والمخرج سعود بن عبدالله قطان وأمين عام النادي ثابت جنيد.