قال مدير مركز حاضنات الأعمال والتقنية بالهيئة الملكية بينبع الدكتور هشام أحمد عزام إن المركز يعمل على رعاية المشروعات الصغيرة وتطويرها وتوفير الدعم الفني لأصحاب الأفكار التقنية الطموحة ومساندتهم حتى تتحول الفكرة إلى واقع ملموس.

وأكد عزام بمناسبة بدء العمل في المركز، أن المركز يهدف إلى تشجيع أصحاب الأفكار الإبداعية والتقنية على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية ناجحة في السوق وتشجيعهم بتقديم الدعم الفني اللازم لهم، لافتاً أن المركز يعمل على دعم المشروعات الصغيرة والتي تقوم على أفكار جديدة قابلة للتطبيق في السوق.

واشار إلى أن المركز يوفر العديد من الخدمات للشركات الناشئة منها قيام المركز بعمل دراسات الجدوى والتخطيط والمساعدة في إصدار التراخيص وتسجيل الشركة، مضيفاً أن المركز يعمل على توفير العديد من الخدمات لأصحاب المشاريع المحتضنة كتوفير مكان ملائم لبدء المشروع.

ويعد مركز حاضنات الأعمال والتقنية بينبع مؤسسة خدمية غير ربحية تعمل من خلال حزمة من البرامج والأنشطة لنشر الوعي المجتمعي بريادة الأعمال، وتعتبر سلسلة البرامج التدريبية المجانية هذه من البرامج الموجهة لخدمة المجتمع وتنشيط ثقافة العمل الحر.