تحركت أمانة منطقة المدينة المنورة للتصدي للمشاريع المتعثرة عبر توجيه من أمينها الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر يقضي بسحب المشاريع الجاري تنفيذها من المقاولين المتقاعسين بعد استكمال الإجراءات النظامية، قائلا "استمرار البطء في تنفيذ المشاريع يعرقل النهضة التنموية التي تشهدها المنطقة".

وأوصى طاهر الإدارات المتخصصة بالأمانة أثناء جولة تفقدية نفذها أخيرا على الأحياء السكنية بالمدينة المنورة، بمتابعة المشاريع والتأكد من إنهاء المشروع وفق الشروط والمقاييس المنصوص عليها في العقد مع الالتزام بالبرنامج الزمني المعتمد مسبقا.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للأمانة المهندس عايد بن حسين البليهشي لـ"الوطن" أن أمين منطقة المدينة المنورة وجه بإعطاء البلديات الداخلية كامل الصلاحيات والإمكانات والدعم في تهذيب الأحياء السكنية وإزالة المخلفات مجهولة المصدر، إضافة إلى متابعة المناطق التابعة لها ورصد الملاحظات ومعالجتها وفق الأنظمة والتعليمات.

وأفاد البليهشي بأن جولة أمين المنطقة شملت الأحياء التي تشهد عددا من المشاريع الخاصة في معالجة تكورات المياه، وهي أحياء القصواء، العنابس، ومخطط الأمير نايف، مشيرا إلى أن أمين المدينة وجه بحصر المناطق التي تحتاج إلى صيانة في الأحياء السكنية والبدء بالعمل فيها من خلال عقود تضمن الجودة في التنفيذ، إضافة إلى تسليمها في المدة الزمنية المحددة.