أجمع عدد من أهالي محافظة حبونا، على أن توقف أعمال مشاريع حفر الآبار الحكومية بالمحافظة، زاد معاناتهم من شح المياه، مطالبين بإيجاد حلول عاجلة لاستكمال هذه المشاريع وإنهاء معاناتهم.

وفي هذا السياق، أكد صالح قصان من قرية الجفة، أن العمل متوقف في بئر السقيا الحكومية بمركز الجفة لأكثر من ستة أشهر، رغم أنها البئر الوحيدة بعد إغلاق بئر فرسة قبل نحو عام من قبل المديرية العامة للمياه بنجران بعد ظهور النتائج المخبرية التي تبين عدم صلاحية المياه كيميائيا وتغير لونها، مشيرين إلى أن أهالي الجفة طالبوا بإيجاد حلول لمعاناتهم في ظل شح المياه.

فيما أكد المواطن رائد آل سويد من مركز الحرشف، أن المقاول انسحب من العمل ببئر المركز وبقيت دون استكمال رغم حاجة الأهالي الماسة لها، إذ إنها بئر السقيا الوحيدة بالمركز، مشيرا إلى أن بعض المواطنين يضطرون لشراء مياه الشرب على حسابهم الخاص.

بدوره أوضح المواطن سيف القشانين من مركز المجمع، أن العمل ببئر الريان متوقف منذ سنتين، مستغربا إهمال مثل هذه المشاريع الحيوية والتي تخدم المواطنين، كما استغرب في الوقت نفسه غياب اللوحات التعريفية لهذه المشاريع والتي توضح مدة التنفيذ رغم تشديد هيئة مكافحة الفساد على ضرورة وضع هذه اللوحات، وذلك من أجل الشفافية بين المواطنين والمسؤولين ولكي تتضح الرؤية للجميع، كما أضاف المواطن صالح البحري أنه وقع انهيار ببئر السقيا بمركز المجمع رغم وفرة المياه بها وأنه قد باشر الموقع عدد من المهندسين المختصين بمديرية المياه.

من جانبه، أكد مدير عام المياه بمنطقة نجران صالح هشلان لـ"الوطن" أمس، أن بئر الريان بقرية المجمع مازالت بعهدة المقاول، بينما بئر المجمع توجد بها أعمال تعميق حاليا، مشيراً إلى أن بئر الجفة "2" انتهى منها المقاول حديثا ولم يتم تسليمها ومازالت في عهدته وعند تسليمها سيتم تكليف مقاول الصيانة والتشغيل بتركيب وحدة ضخ وتشغيلها.

وعن بئر الحرشف، بين هشلان أنها مازالت في عهدة المقاول وعند انتهاء الحفر بها وتسليمها سيتم تسليمها لمقاول الصيانة.