واصلت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" دعم البرامج البحثية في جامعة الملك سعود بالرياض، حيث قدمـت منحـة بقيمة 7,5 مـلايين ريال للجامعة بهدف دعم كرسي بوليمرات سابك، والمنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، ومركـز الابتكار الذي يركـز على تطوير التطبيقات المختلفة في صناعة البلاستيكيات والبتروكيماويات، لصالح الوطن والعالم.

وتم تقديم المنحة في احتفال أقيم مؤخراً في مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية الجاري تشييده في وادي التقنية بجامعة الملك سعود بالرياض، حضره الدكتور أرنستو أوشيلو، نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار بشركة سابك، والدكتور بدران العمر، مدير جامعة الملك سعود. وقال الدكتور أوشيلو: "إن سابك داعم قوي لبرامج البحوث في جامعة الملك سعود، وتسعى لتطوير أحدث البحوث العلمية في المملكة، وتشجيع الباحثين السعوديين للاضطلاع بدور رئيس في دفع عجلة التنمية. ولا تزال الشركة داعماً مستمراً للأبحاث العلمية في العديد من الجامعات اعترافاً منها بدور هذه الجامعات في التطور التقني".

وتدرك سابك أن الجامعات تشكل جزءاً لا يتجزأ من عملية تطوير المهارات والابتكارات. ومن خلال دعمها للجامعات، فإنها تسعى لغرس ثقافة الإبداع التي تدفع الشباب السعودي إلى التطور المستمر.