مكّن برنامج "الوطن وألف ألف للتوظيف"، طالب كلية الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض معتز العليان، من أن يخطو خطوته الأولى التي تمده بالخبرة العملية التي يتطلبها مجال تخصصه، بعد إنهاء دراسته الجامعية للحصول على وظيفة مرموقة، وذلك بتوفير وظيفة "موظف استقبال" في مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية.

وأوضح معتز (22 عاما) لـ"الوطن" أنه بعد إنهاء مرحلة الدراسة الثانوية فكر في دراسة الإعلام والتخصص في مجال العلاقات العامة، وبعد التسجيل في الجامعة وجد أن أفضل طريقة لاختصار الوقت هي العمل خلال الدراسة، في مجال يقربه من مجال تخصصه، ويمنحه الخبرة التي يحتاجها للحصول على وظيفة مرموقة، حيث إن من المعلومات التي لديه عن عملية التوظيف بالمملكة أن الخبرة يجب أن ترفق بالمؤهل الدراسي عند التقدم لطلب وظيفة.

ويقول معتز: "خلال تجولي بالسيارة مع والدي سمعنا حلقة من برنامج "توظيف" عبر الراديو وتحمست للفكرة، وسجلت بياناتي في الموقع الإلكتروني للبرنامج، وخلال فترة بسيطة وردني اتصال يخبرني بموعد المقابلة الشخصية".

ويضيف: "استعددت للمقابلة الشخصية التي حصلت خلالها على شرح كامل عن مجموعة الحكير، والمواقع التي تتوفر بها فرص وظيفية بها، غير أن ما أذهلني هو توقيع عقد العمل في نهاية المقابلة، مما أكد لي مصداقية البرنامج والمجموعة، في توظيف الشباب والشابات الراغبين في البحث عن وظائف".

ويتابع معتز قائلا: "وقعت عقدا بالتدريب المنتهي بالتوظيف، بحيث أتقاضى خلال مدة 3 أشهر مكافأة مقدارها 1500 ريال، يرتفع بعدها الراتب بمجرد انتهاء فترة التدريب. متوقعا أن يحصل خلال عمله في هذا المجال على الخبرة التي يرغب فيها، والتي تتوافق مع مجال دراسته الجامعية.