اشتكى رئيس نادي الدرعية خالد الطخيم من الوضع المالي الذي يعيشه ناديه، مبيناً أنه يتحمل حالياً كافة مصاريفه منذ توليه الرئاسة، مؤكداً في حديثه لـ"الوطن" أن خزانة النادي لم تتلق أي دعم مالي من أعضاء الشرف لمساندة الفريق الذي يتصدر مجموعته الحالية قبل ختام مباريات دوري أندية الدرجة الثانية.

وكشف أنه ومنذ أن تولى رئاسة النادي يتحمل كافة مصاريفه ومكافآت اللاعبين التي وصلت إلى ألفي ريال عن كل فوز دون تسجيل أي متأخرات على اللاعبين، ما منحهم الاطمئنان النفسي وقيادة الفريق نحو تصدر المجموعة والتطلع إلى الصعود لدوري الأولى.

وقال إنهم يبحثون عن سبل للدعم عن طريق ابن النادي بيشان البيشان ومحافظ الدرعية، موضحاً أنه في حال نجاحه "سيخفف من أعباء ثقيلة على كاهل خزانة النادي التي تعاني من شح الموارد المالية"، وأشار إلى أنهم استفادوا من تجربة الموسم الماضي عندما استغنوا هذا الموسم عن دور المدير الإداري ومنحوا المهمة لمدرب الفريق، أسوة بناديي الهلال والشباب، وكذلك تعيين أمين الصندوق محمد الطلحة مشرفاً عاماً على الفريق ومنحه كافة الصلاحيات، موضحاً أن هذه التنظيمات الجديدة خففت الكثير من الأعباء الإدارية.

واقترح الطخيم على الأندية إلغاء منصب مدير الكرة في جميع الفئات من واقع تجربة عايشها عن قرب، مبرراً ذلك بالتكلفة المالية والإدارية.

وشدد على رفضهم لمنسقي أندية العاصمة الذين يقعون في نفس المنطقة الجغرافية لنادي الدرعية، وقال "لا نريد لاعبين تقدم بهم العمر وتشبعوا كرويا، ونرغب في لاعبين شبان يعيشون حاضرهم"، مضيفاً "جددنا عناصر الفريق بنسبة 95% وجلهم عناصر شابة لديها الطموح الكبير في صنع تاريخ كروي لأنفسهم".

وأوضح أن ملعب النادي بات جاهزاً لاحتضان ما تبقى من مباريات دوري الدرجة الثانية "أوجدنا البنية التحتية بعد أن صرفنا مبالغ كبيرة وننتظر موافقة الشؤون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب لاعتماد إقامة المباريات الرسمية عليه".