حرم مواطن سعودي من وظيفة في الشؤون الصحية بالطائف بعد تجربته لمدة 5 أيام وثبوت صلاحيته لها. وفي حين رفض المتحدث الرسمي لصحة الطائف سراج الحميدان التعليق على الموضوع، إلا بعد الرجوع لقسم المتابعة ومعرفة آخر مستجدات شكوى المواطن؛ برر مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان الخطأ في خطاب جوابي لمدير عام الإدارة العامة للمتابعة بوزارة الصحة- حصلت " الوطن" على نسخة منه- بأنه تعذر تعيين المواطن لعدم ثبوت وصول خطاب المواطن الذي يثبت صلاحيته إلى قسم الإيصالات الإدارية نتيجة خطأ موظف مجهول.

وأشار كركمان إلى أنه تعذر لديهم التحقيق مع المتسبب في إعطاء الخطاب مناولة، وذلك لمضي 4 سنوات على ذلك، ونقل جميع من يعمل بالاتصالات الإدارية في إدارة الإمداد إلى جهات أخرى، ومنهم من أحيل إلى التقاعد.

ووعد كركمان مدير الإدارة العامة للمتابعة بوزارة الصحة بمنح المواطن الأولوية عند شغور أي وظيفية بحيث يستدعى المواطن وتنهى إجراءات تعيينه.

وكان المواطن فهمي مدخلي تقدم إلى وظيفة حكومية في صحة الطائف عام 1430 وخضع لفترة تجربة بعد استقالته من وظيفة في القطاع الخاص، وانتهت فترة التجربة برفع خطاب من مساعد مدير الشؤون الصحية للتموين إلى مدير الشؤون الصحية بإثبات نجاح فترة التجربة.

وقال لـ"الوطن": قمت بتسليم خطاب نجاح التجربة للمدير المالي والإداري الدكتور ناصر الحارثي، وبعد فترة فوجئت بأن أوراقي فقدت، واتهمت وأنا الذي أبحث عن وظيفة بأني أضعت أوراقي. وأضاف: تمت مماطلتي على مدى 6 أشهر وأنا في مراجعة مستمرة حتى سئم مدير الشؤون الصحية الدكتور عبدالرحمن كركمان من مراجعتي.

وأشار إلى أن الصحة أعلنت خلال تلك الفترة عن أكثر من 400 وظيفة، ولم يتم استدعائي كما وعدت، فيما تم تعيين مئات الموظفين، كما أن هناك وظائف ستطرح في الأسبوع المقبل، متسائلا: هل سيتم استدعائي لها، كما قال مدير الشؤون الصحية؟.

وبين فهمي أنه لو حصل على الوظيفة في حينها لكان ضمن المشمولين بالأمر الملكي القاضي بتثبيت موظفي البنود والمتعاقدين، مشيرا إلى أنه حرم من وظيفته بسبب خطأ موظف مجهول وعدم إنصاف المسؤول، مطالبا بتعيينه فورا ومحاسبة كل من وقف في طريق حصوله على وظيفة.