تحت شعار "السلامة المرورية تبدأ بك"، دشن مدير مرور العاصمة المقدسة العميد مشعل المغربي، صباح أمس الحملة المرورية الرابعة من العام 2012 بالتعاون مع أرامكو السعودية.

وأكد المغربي أن وجود نظام "ساهر" بطريق العاصمة المقدسة لم يفقد الحملات المرورية استمراريتها، بل أسهم في خفض نسبة الحوادث المرورية بنسبة تتراوح مابين 25-30% من الحوادث الناجمة عن السرعة، مشيرا إلى أن الحملات المرورية تمكنت من ضبط العديد من المخالفات، وستستمر في في حملاتها التوعوية للسياقة الوقائية.

وأضاف أن هذه الحملات التوعية موجهة لكافة شرائح المجتمع من قائدي المركبات وتهدف إلى رفع معدلات القيادة الوقائية لدى مستخدمي الطريق وتركز على طلاب المرحلة الثانوية حيث جرى التنسيق مع إدارة التعليم بالعاصمة المقدسه لزيارة هذا البرنامج التوعوي والذي يستمر خمسة أيام علي فترتين صباحية ومسائية ببرحة أسواق الحجاز بمكة المكرمة.

وأشار إلى أن البرنامج يركز على الحد من أخطار الإصابة في الحوادث المرورية وذلك بتوعية الجميع بربط حزام الأمان والالتزام بالسرعة المحددة، وذلك لاشتمال البرنامج على عربات مرتبطة بشاشات حاسب آلي، لتعريف السائق بكل خطوات القيادة الآمنة والوقائية.