تأهل 13 فارسا من محافظة جدة إلى نهائي دوري الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة في الجولة التأهيلية الثانية التي أقيمت أول من أمس على ميدان مركز المطبقاني للفروسية بالمحافظة، بمشاركة أكثر من 50 فارساً تنافسوا على 15 بطاقة لثلاثة مستويات (متقدم، متوسط، مبتدئ).

وأسفرت المنافسة في المستوى المتقدم عن حجز خمس بطاقات، إذ ذهب المركز الأول للفرسان عبدالرحمن الخماش وخالد القاضي ومازن آل عقران الذين أنهوا الجولة الأولى دون أخطاء وقرروا عدم الدخول في الجولة الترجيحية، فيما جاء في المركز الرابع الفارس هشام السويني بخطأين للزمن، والخامس مازن اليوسف بـ4 أخطاء.

وفي منافسات المستوى المتوسط، نجح الفارس يوسف باغانم في حجز البطاقة الأولى، بعد تحقيق المركز الأول بجولتين نظيفتين، وحل في المركز الثاني عبدالله إبراهبم عبدالله، والمركز الثالث عبدالرحمن البلادي، فيما حجبت البطاقتان الرابعة والخامسة بسبب عدم اجتياز عدد من المتنافسين لمسلك الشوط.

وتأهل 5 فرسان من بين 30 فارسا إلى المستوى المبتدئ، بعد أن توج الفارس أحمد الدوعان بالمركز الأول بعد نجاحه في الخروج من الجولة الترجيحية دون أخطاء وبأسرع زمن، يليه في المركز الثاني الفارس معاذ المعطاني، والثالث عبدالله اليماني.

وأشاد الفارس الأولمبي فهد الجعيد بمستوى المنافسة في جولة جدة، وقال "المنافسة كانت قوية بين الفرسان كونهم يبحثون عن بطاقة العبور لنهائي الدوري، وعلى الرغم من صعوبة المسلك على فرسان هواة، لكنهم نجحوا في تقديم أداء مميز، ونجحوا في حجز بطاقات التأهل".

وأضاف "الدوري بات طريق العبور الذي يختصر آلاف الأميال للفرسان الهواة والناشئين، وهذا يعود بعد الله للفارس الأمير بدر بن محمد والفكر الاحترافي الذي يملك لدعم هذه الفئة من الفرسان، وهناك أسماء كثيرة برزت في البطولات المحلية خلال الموسمين الماضيين بسبب مشاركتهم في هذا الدوري".