أبدى عدد من المواطنين والمقيمين استياءهم إزاء الارتفاع المفاجئ لأسعارالأسماك في منطقة تبوك لأكثر من 60 %، في حين أرجعت تجارة تبوك أسباب الارتفاع إلى دخول فصل الشتاء.

"الوطن" التقت عددا من الزبائن، حيث ذكر محمد عامر أن جميع أنواع السمك ارتفعت ارتفاعاً مبالغا فيه وقال محمد "إن سعر الهامور كان "18 ريال" إلا أن سعره الحالي وصل إلى 45 أما الفارس، والسيجان فقد كان بـ 18 ريالا بينما وصل سعره الحالي إلى 24 ريالا، إلى جانب ارتفاع سعر البياض 25 ريالا بعد أن كان بـ18 ريالا، متسائلا عن الأسباب التي جعلت هذه الأسعار تصل إلى هذا الحد، ومطالباً الجهات المختصة بتكثيف الرقابة الميدانية على محلات بيع السمك.

من جهته أوضح مدير فرع وزارة التجارة في تبوك محمد الصايغ لـ"الوطن" أن أسباب ارتفاع أسعار الأسماك يعود لزيادة الطلب وقلة المعروض في فصل الشتاء بسبب ارتفاع الأمواج، الذي تؤثر على إنتاجية الصيادين داخل البحر. وأكد الصايغ أن الأسماك المحلية تعد الأكثر ارتفاعاً عن الأسماك المستوردة لكثرة الإقبال عليها، مبيناً أن إدارته تجري جولات ميدانية مكثفة بالتعاون مع أمانة المنطقة لرصد المخالفات، وتطبيق الإجراءات المتبعة في حال وجود تلك التجاوزات.