أكد أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، على أهمية المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة لارتباطها المهم والوثيق بصحة الناس وحياتهم، وأن ما يترتب من تأخير على تسليم تلك المشاريع في أوقاتها المحددة يمثل خللا وإرباكا في البرامج التي تتبناها الوزارة في بسط خدماتها على كافة مناطق المملكة وذلك لتحقيق الخدمة الصحية المميزة.

جاء ذلك لدى ترؤسه بالإمارة أمس، اجتماع اللجنة المعنية بمتابعة مشاريع وزارة الصحة، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور حسين الرويلي، ومسؤولين من الوزارة، والمقاولين المنفذين لمشاريع الوزارة بالمنطقة.

وأوضح الأمير مشاري بن سعود، أن إمارة المنطقة وكافة الجهات المختصة تبدي استعدادها لبذل كل ما من شأنه أن يسهل خطوات العمل، مشددا على المقاولين بأنه لم يعد هناك أي مبرر لإطالة برنامج التنفيذ وأنه يستوجب العمل وفق فترة زمنية مقننة، كما طالب أمير الباحة الشؤون الصحية بالمنطقة بالرفع بتقرير شهري يوضح حجم ما تحقق من إنجازات، مشيرا إلى أنه سيزور من وقت إلى آخر المشاريع للاطمئنان على سير العمل.

واستمع أمير الباحة، إلى تقرير مفصل من مدير عام الشؤون الصحية والمختصين، عن واقع منجزات تلك المشاريع ومعدلات ما تحقق وكذلك المعوقات التي تعترضها، فيما اطلع على تقرير مفصل من المقاولين حول ما تم تنفيذه وكذلك ما يعترض تنفيذ بعض المشاريع، ووجه أمير الباحة بالعمل في بناء تلك المستشفيات واختصار الوقت من أجل أن تؤدي الغرض المنشود.

والتزم المختصين والمقاول المنفذ لمشروع مستشفى المخواة الذي تبلغ سعته 200 سرير، بتسليم المستشفى خلال عشرة أشهر، مع الرفع بتقرير عن العمل كل شهرين مدعما بالأرقام والمنجزات التي تحققت.