وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها في كافة مناطق المملكة بضرورة إبلاغ إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالوزارة، بالحالات الطارئة والعاجلة والخاصة بالسلامة المدرسية والإجراءات المتخذة في حينه.
ودعت "التربية" في توجيه عاجل وصف بـ"السري" -حصلت "الوطن" على نسخة منه- المدارس ومكاتب التربية إلى إرسال جميع الحالات الطارئة والعاجلة "حوادث الحريق، السرقات، أو ما شابه" إلى إدارة الأمن والسلامة المدرسية بإدارات التعليم ليتم إرسالها للوزارة، مع التوصية ببذل المزيد من الجهد فيما يضمن سلامة البيئة المدرسية.
يذكر أن وزير التربية والتعليم أصدر بداية العام الجاري، قرارا يقضي بإنشاء إدارة عامة تحت مسمى "الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية" ترتبط تنظيميا بمكتب الوزير، ونص القرار على إنشاء إدارات "للأمن والسلامة المدرسية" في إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات ترتبط تنظيميا بمديري إدارات التربية والتعليم.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، في حينه أن وزير التربية والتعليم اعتمد الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية في جهاز الوزارة الذي يضم إدارتين فرعيتين هما "إدارة الطوارئ، وإدارة السلامة المدرسية"، فيما يشمل الهيكل التنظيمي لإدارة الأمن والسلامة المدرسية في إدارة التربية والتعليم قسمين هما "قسم الطوارئ، وقسم السلامة المدرسية"، وتهدف الإدارتان إلى المحافظة على أمن وسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس والممتلكات التابعة للوزارة والمواقع التي تشرف عليها.